الصحة العالمية تلقي الضوء على خطورة اطلاق خطط لتخفيف قيود ردع كورونا الآن - أخبار المال
فوركس

الصحة العالمية تلقي الضوء على خطورة اطلاق خطط لتخفيف قيود ردع كورونا الآن

ألقت منظمة الصحة العالمية الضوء في وقت سابق من اليوم على الخطورة التي سوف تشكلها دعوات التخفيف من القيود التي تتبعها الدول حول العالم ضد انتشار فيروس كورونا، وذلك على خلفية إعلان اوكرانيا والنمسا عن خططهم للخروم تدريجياً من اجراءات الإغلاق.

دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى عدم التسرع في التعامل مع الفيروس الخطير، لأنه من الممكن عودته بشكل أسرع وأشد فتكاً مما كان عليه.

يجدر الإشارة إلى أن تحذيرات منظمة الصحة العالمية جاءت على خلفية إغلاق بعض دول أوروبا عن وصول الفيروس إلى ذروته وبداية اندثار خلال الفترة القادمة، لذا قدمت رئيسة الوزراء الدنماركية توقعاتها بفتح المدارس اعتباراً من منتصف ابريل، في حين أن باقي القيود المفروضة على السفر وسوق العمل ستظل سارية حتى 15 مايو بحد أدنى.

وفي النمسا، قدم أيضاً المستشار سيباستيان كورز أمس استراتيجية بلادة للخروج من الأزمة اعتباراً من 14 أبريل، حيث سيسمح لمتاجر الصغيرة بإعادة العامل بها ولكن مع ضوابط مشددة، في حين أنه سوف يعيد الدراسة والعمل بداية من اوائل شهر مايو القادم.

وفي هذا السياق وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 1364737 حالة مؤكدة، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي اعداد الوفيات في جميع دول العالم إلى نحو 76482 وفاة.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق