مؤشر داو جونز يفتتح على تراجع أكثر من 2% بفعل البيانات السلبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح على تراجع أكثر من 2% بفعل البيانات السلبية

أثرت البيانات الاقتصادية الأمريكية المحبطة على افتتاحية مؤشرات الأسهم الأمريكية بالسلب وخاصةً مؤشر داو جونز، والتي جاء على رأسها التراجع الحاد الذي أصاب مبيعات التجزئة الأمريكية خلال شهر مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا على أداء الاقتصاد الأمريكي.

وصل مؤشر داو جونز اليوم إلى مستويات 23402.88 نقطة بتراجع بلغت نسبته بحلول الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش إلى نحو 2.28%.

من جانبه انخفض أيضاً مؤشر اس آند بي 500 بنسبة تصل إلى نحو 2.50% بعد وقت قليل من افتتاح جلسة اليوم، حيث يستقر المؤشر الآن قرب مستويات 2774.81 نقطة.

أما عن أداء مؤشر ناسداك اليوم فقد طاله التراجع أيضاً إلى أن وصل إلى مستويات 8337.36 نقطة بنسبة تراجع بلغت إلى الآن نحو 2.09%.

من ناحية أخرى وصل مؤشر نايس المركب خلال تعاملات اليوم إلى مستويات قريبة من 10853.28 نقطة، حيث سجل تراجع بلغت نسبته نحو 2.85%.

أما فيما يتعلق بأداء بعض أسهم قطاع التكنولوجيا، فقد انخفض مؤشر جوجل بنحو 2.12%، في الوقت الذي انخفض فيه أيضاً سهم فيسبوك بنحو 2.48%. لننتقل بد ذلك للتراجع الأبرز الذي ذهب لصالح سهم تويتر والذي بلغ تراجعه 3.31%.

يرجع التراجع الواضح في افتتاحية الجلسة الأمريكية اليوم على خلفية اندثار شهية المخاطرة عند مستثمري الأسهم اليوم، حيث ساد التراجع أيضاً مؤشرات الأسهم الأوروبية والآسيوية بعد توقعات الكساد الذي سوف تُقبل عليه اقتصادات العالم خلال عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي سيفوق في تأثيره السلبي الكساد العالمي الأخير.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق