داو جوننز يحافظ على تراجعه رغم التيسير الأخير من الفيدرالي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

داو جوننز يحافظ على تراجعه رغم التيسير الأخير من الفيدرالي

استمر مؤشر داو جونز في تراجعه عند افتتاح جلسة اليوم، وذلك على الرغم من التحركات الأخيرة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تعميق التيسير لمواجهة التفشي الكبير لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تراجع مؤشر داو جونز اليوم بنسبة تصل إلى 3.48%، حيث وصل بحلول الساعة 15:27 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 18505.99 نقطة. في الوقت الذي وصل فيه مؤشر اس اند بي 500 إلى مستويات 2244.55 نقطة، ليبلغ بذلك مقدار تراجعه خلال تداولات اليوم نحو 2.62%.

انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى سلسلة التراجعات التي حافظت عليها مؤشرات الأسهم الأمريكية منذ فترة، حيث وصل المؤشر اليوم إلى مستويات 6728.15 نقطة، بتراجع وصلت نسبته إلى نحو 2.20%.

مؤشرات الأسهم الامريكية لا تستجيب إلى اجراءات التيسير من الفيدرالي

تمر أسواق الأسهم العالمية ولا سيما الأمريكية بموجه حادة من التراجع، حيث يتزايد هروب المستثمرين من الاصول ذات المخاطر العالية في وقت تعم فيهه حالة من عدم اليقين والاضطراب الذي يضرب بجميع الأسواق بسبب فيروس كورونا الصيني الجديد.

أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت مبكر من اليوم عن تعميقه لبرنامج شراء سندات الخزانة الأمريكية، في محاولة أخرى لدعم الاقتصاد المنهار بفعل الانتشار الواسع للفيروس.

يأتي هذا في الوقت الذي فشلت فيه مفاوضات الكونجرس الأمريكي لتمرير حزمة ثالثة من التحفيز المالي لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق