مؤشر داو جونز يبدأ جلسة اليوم على تراجع بسبب أخبار الصين - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يبدأ جلسة اليوم على تراجع بسبب أخبار الصين

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات جلسة اليوم بقيادة مؤشر داو جونز الصناعي، على الرغم من اتجاه اسهم وول ستريت من تحقيق أعلى أداء اسبوعي لها اليوم. ولكن اضطربت الأسواق من جديد وتجدد التوتر بين الولايات المتحدة والصين بسبب مشروع قانون يزيد من قبضتها على حكم هونج كونج وقمع الاضطرابات بها.

وصل مؤشر داو جونز خلال تعاملات جلسة اليوم إلى مستويات 24354.46 نقطة في تمام الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش، حيث سجل المؤشر داو جونز انخفاض اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.44%، بينما سجل المؤشر ارتفاع شهري خلال مايو الحالي يصل إلى نحو 3.79%.

من جانبه تراجع أيضاً مؤشر اس آند بي 500 بنسبة تصل إلى نحو 0.36% عند مستويات قيربة من 2937.89 نقطة بارتفاع شهري يصل إلى نحو 4.95%.

على الجانب الآخر كان أداء مؤشر ناسداك المركب سلبي أيضاً وسجل تراجع تصل نسبته إلى نحو 0.14%، حيث اقترب التداول عليه من مستويات 9271.94 نقطة، بينما حقق المؤشر مكاسب شهري خلال شهر مايو لحالي تصل إلى نحو 9.14%.

على الجانب الآخر انضم أيضاً مؤشر نايس المركب إلى تراجعات أسهم وول ستريت اليوم، حيث اقترب التداول عليه من مستويات 11265.90 نقطة بانخفاض تصل نسبته حتى الآن إلى مستويات 0.75%، في الوقت الذي ارتفع فيه المؤشر على المدى الشهري خلال مايو بنسبة تصل إلى نحو 3.28%.

بين عشية وضحاها اصدر المجلس الوطني لنواب الشعب في الصين خبرين أثروا بشكل مباشر على الأسواق اليوم، حيث صدر تحديث حكومي منتظم أزال هدف النمو السنوي للبلاد للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، الأمر الذي أدى إلى إثارة المخاوف بشأن قدرة ثاني أقوى اقلاتصاد في العالم على الانتعاش من جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى ذلك اثار مشروع قانون من شأنه أن يفرض سيطرة مركزية أكثر صرامة على هونج كونج في تحدي واضح لاتفاقية دولة واحدة ونظامان التي وعدت الصين باحترامها عندما استعادت السيطرة على المستعمرة البريطانية السابقة.

يحدث هذا في الوقت الذي تزيد فيه أزمة فيروس كورونا من السيطرة على مجريات الاحداث في جميع الاسواق العالمية حول العالم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق