النرويج تعتزم المشاركة في تخفيض انتاج النفط بعد تأكيد اتفاقية أوبك - أخبار المال
السلع

النرويج تعتزم المشاركة في تخفيض انتاج النفط بعد تأكيد اتفاقية أوبك

أبدت وزيرة الطاقة النيروجية كامل استعداد بلادها للمشاركة في خطة تخفيض الانتاج التي سوف يتبعها كبار منتجي البترول حول العالم، وذلك سعياً منهم لإنقاذ ما تم خسارته منذ بداية تفشي فيروس كورونا وضعف الطلب العالمي على سوق النفط الخام بعد خسارة الصين أكبر مستورد للذهب الأسود في العالم.

من ناحية أخرى أشارت وزيرة الطاقة النيرويجية إلى تلقي بلادها دعودة صريحة لحضور اجتماعات منظمة الأوبك+ مع حلفاؤها وانها تعتزم الحضور.

أكدت أيضاً النرويج على لسان وزيرة الطاقة لديها انها لم توجه أي توجيهات مباشرة إلى شركات النفط لديها بشأن تخفيض الانتاج، بالإضافة إلى أن خضوع النرويج للتخفيض رهين اتمام اتفاقية الأوبك+ وحلفاؤها وظهورها إلى النور.

يجدر الإشارة إلى أن هناك عطلة في أغلب الأسواق العالمية بسبب الجمعة العظيمة، وبذلك تنتظر عقود النفط الخام ما ستؤول إليه مفاوضات تخفيض الانتاج . يُذكر أن العقود الآجلة لخام برنت  قد أغلقت عند مستويات متراجعة أمس 32.89 دولار للبرميل الواحد، في حين أغلقت عقود غرب تكساس عند مستويات 27.89 دولار للبرميل الواحد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق