مؤشر طلبيات السلع المعمرة لأمريكا يسجل 0.6% في فبراير - أخبار المال
فوركس

مؤشر طلبيات السلع المعمرة لأمريكا يسجل 0.6% في فبراير

اوضحت البيانات الصادرة منذ دقائق اليوم عن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر فبراير الماضي مخالفتها لتوقعات الاسواق، وذلك في الوقت الذي يتضاعف فيه تحركات الحكومة الأمريكية باتخاذ إجراءات تحفيزية لمواجهة الأثر السلبي لفيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي.

سجلت طلبيات السلع المعمرة في الاقتصاد الأمريكي بنسبة تصل إلى نحو 0.6%، في الوقت الذي كانت أغلب توقعات المحللين في الأسواق تدور حول انخفاض بنسبة 0.4%. يُذكر أيضاً أن القراءة السابقة للمؤشر في شهر يناير الماضي سجلت 0.8%.

من ناحية أخرى تأتي تلك البيانات في الوقت الذي تتعلق ففيه جميع الأنظار في الأسواق العالمية على التصويت الذي من المقرر له ان يتم في وقت لاحق من اليوم في مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث سييتم أخذ تصويت حزبي مجلس النواب الأمريكي على تمرير الحزمة الثالثة من الدعم الاقتصادي ضد الانتشار الكبير الذي يسجله فيروس كورونا الصيني الجديد في جميع الاقتصادات في وقت قصير.

يجدر الإشارة إلى أن الحزمة التحفيزية تقدر بنحو تريليوني دولار أمريكي، على ان يتم تخصيص حوالي 500 مليار دولار لدعم الشركات الكبيرة و150 مليار دولار لنظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه استمر مؤشر الدولار الأمريكي في التراجع اليوم، وهو الذي يقيس أداء الدولار امام سلة من ست عملات رئيسية. وصل مؤشر الدولار بحلول الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 101.625 نقطة، بعد أن كان قد افتتح المؤشر جلسة اليوم عند مستويات 101.755 نقطة. يُذكر أن أدنى مستوى ووصل إليه مؤشر الدولار اليوم كان عند 101.235 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق