الأسهم الأوروبية تُعمق خسائرها بعد صدمة النفط أمس - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تُعمق خسائرها بعد صدمة النفط أمس

استمرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في التراجع الذي بدأته منذ افتتاح جلسة اليوم على خلفية الهبوط الحاد الذي حل بالنفط الأمريكي خلال جلسة امس وهوى به إلى المستويات الصفرية لأول مرة في التاريخ. يحدث هذا إلى جانب نتائج أرباح الشركات التي لم تكن مطمئنة.

وصل مؤشر يورو ستوكس 50 عند مستويات 2836.89 نقطة اليوم بحلول الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش، حيث سجل نسبة تراجع وصلت إلى نحو 2.50%.

من ناحية أخرى انضم مؤشر فوتسي البريطاني إلى تراجعات مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم أيضاً، حيث وصل إلى مستويات 5708.26 نقطة بتراجع بنسبة تصل إلى نحو 1.80%، بينما كانت مكاسبه الشهرية عند ارتفاع 9.97% خلال أبريل الجاري.

انخفض أيضاً المؤشر الألماني داكس بما يصل إلى 2.67% وأستقر الآن قرب مستويات 10390.55 نقطة خلال تعاملات اليوم.

من جانبه وصلت نسبة تراجع المؤشر الفرنسي كاك إلى نحو 2.34% ويتم تداوله الآن قرب مستويات 4422.38 نقطة.

كان للمؤشر ابيكس الاسباني اليوم مشاركة أيضاً في التراجعات، حيث انخفض بنسبة 1.67% واستقر عند مستويات قريبة من 6717.20 نقطة.

إلى جانب انتظار اجتماع قمة الدول الأوروبية القادم يوم الخميس، تأثر سوق الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم بالتراجع الحاد الذي شهده سوق النفط الخام عند نهاية جلسة أمس، حيث أغلق عند مستويات صفرية واقل من الصفرية لأول مرة في التاريخ.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق