انتاج إيطاليا الصناعي يصل إلى أدنى مستوياته خلال مارس - أخبار المال
فوركس

انتاج إيطاليا الصناعي يصل إلى أدنى مستوياته خلال مارس

هبط الانتاج الصناعي للاقتصاد الإيطالي بشكل حاد خلال شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا ما لحقه من أضرار جسيمة على إيطاليا وأغلب دول الاتحاد الأوروبي، ولكن من المحتمل أن يتم تقليل الضغط على سلبية البيانات الاقتصادية مع الاتجاه الحالي إلى تخفيف قيود الإغلاق والسفر تدريجياً.

اوضحت البيانات الصادرة اليوم عن تراجع الانتاج الصناعي في إيطاليا بنسبة 28.4% خلال شهر مارس الماضي بالمقارنة بالشهر السابق، وكانت التراجعات الحالية التي شهدها الانتاج الصناعي الإيطالي بسبب اجراءات الإغلاق الملازمة لانتشار فيروس كورونا أكثر ممن التوقعات التي تمركزت حول تراجعها بنسبة 20.0%.

كر مكتب الإحصاءات الوطنية في إيطاليا في بيانه أن هذا الانخفاض الذي شهده الانتاج الصناعي الإيطالي خلال مارس يعد هو الأكبر منذ بداية الرصد في عام 1990.

من ناحية أخرى تم تعديل بيانات شهر فبراير الماضي التي اظهر انخفاض بنسبة 1.0% لتصل إلى 1.2%ْ.

على نحو متصل انخفض الإنتاج في مارس على اساس سنوي بنسبة تصل إلى نحو 29.3% وهو أيضاً أكبر انخفاض منذ بداية السلسة بعد انخفاضها بنسبة 2.3% في فبراير الماضي.

على صعيدٍ آخر وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا اليوم إلى نحو 219070 حالة إصابة مؤكدة، في حين تعدت الوفيات هناك 30560 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق