أسعار النفط تنطلق بقوة بعد تغريدة ترامب وخام برنت يعود لـ مستويات 22 - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تنطلق بقوة بعد تغريدة ترامب وخام برنت يعود لـ مستويات 22

انتعشت أسعار النفط خلال نهاية تداولات جلسة الأربعاء 22 ابريل وخلال تداولات جلسة اليوم الخميس 23 ابريل.

شهد خام برنت جلسة تداولات عنيفة أمس الأربعاء 22 ابريل، حيث افتتح برنت تداولاته عند مستويات 20.26 وهبط مباشرة لمستويات 16.00 قبل أن يقلص من خسائره مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 20.73 مسجلًا نسبة صعود تجاوزت 5.40%.

وقلص خام تكساس أيضًا خلال خسائره أمس، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 12.83 وتراجع ليلامس مستويات 11.20 وصعد مع نهاية تداولات جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 13.50، مسجلًا نسبة صعود تجاوزت 5.20%.

ويرجع السبب الرئيسي في إنتعاش أسعار النفط مع نهاية تداولات جلسة أمس إلى تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بأنه سيقوم بتدمير الزوارق الحربية الإيرانية التي تُعيق السفن الأمريكية في البحر.

لكن لم تكن انطلاقة أسعار النفط قوية بما يكفي نظرًا لما تُعانيه أسواق النفط بسبب كثرة المعروض.

وقد علق ترامب أمس بأن عدد من الولايات ستكون جاهزة لإعادة فتح الاقتصاد قريبًا، وأن يرى أن استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة وباء كورونا تسير في الاتجاه الصحيح.

وقد وقع أمس الرئيس الأمريكي على قرار يقضي بتعليق رحلات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مؤقت، حيث يرى ترامب بأن هذا القرار سيجعل الأولوية للمواطنين الأمريكين للعودة إلى وظائفهم عندما تعود الحياة لطبيعتها في الولايات الأمريكية.

ومع بداية تداولات اليوم الخميس 23 ابريل،صعد سعر خام برنت ليلامس مستويات 23.20 محققًا نسبة صعود يومي بلغت 7.80% وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعد خام تكساس أيضًا خلال جلسة اليوم ونجح في ملامسة مستويات 15.17 محققًا نسبة صعود تقترب من 10% وقت كتابة هذا التقرير.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط ترتد بقوة...وخام برنت يعود فوق مستويات 22
أسعار النفط ترتد بقوة…وخام برنت يعود فوق مستويات 22

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه تراجع وكسر مستويات الدعم 21.30 والتي تمثل مستويات 38.2% “فيبوناتشي الممتد من القمة 60.44 وحتى القاع 21.30 والتصحيح المنتهي 36.30“.

وهبط أمس ولامس مستويات 16.65 والتي تمثل مستويات 50% فيبوناتشي خلال جلسة أمس ولكنه سرعان ما ارتد منها، وصعد حاليًا فوق مستويات 21.30 مرة أخرى.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها بدأت تصعد من المناطق السلبية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت صاعدة لإختبار مستويات 27.00.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت فوق مستويات 21.30.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق