سعر البيتكوين كاش الأبرز في ارتفاعات العملات الرقمية اليوم - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين كاش الأبرز في ارتفاعات العملات الرقمية اليوم

اكمل سوق العملات الرقمية انتعاشته لليوم أيضاً بقيادة سعر البيتكوين كاش الذي ارتفع بشكل ملحوظ اليوم، يأتي هذا في الوقت الذي يزيد فيه اهتمام الدول الكبرى وخاصة دول الاتحاد الأوروبي بالعملات الرقمية ودعمها بعد أن دفعت اجراءات الإغلاق المتبعة من جميع دول العالم إلى زيادة المدفوعات عن طريق العملات الرقمية.

وصلت نسبة ارتفاع سعر البيتكوين اليوم إلى نحو 1.45% بحلول الساعة 11:02 بتوقيت غرينتش، ليرتفع سعر البيتكوين اليوم فوق مستويات 7000 دولار ويستقر عند 7086.24 دولار اليوم.

من ناحية أخرى وصلت عملة الإيثريوم إلى مستويات 181.95 دولار بارتفاع تصل نسبته اليوم إلى نحو 3.32%.

وفيما يتعلق بأداء عملة الريبل اليوم فكان ارتفاعها محدود بعض الشيء بالمقارنة بارتفاعات باقي العملات الرقمية، حيث بلغت مستويات 0.1875 دولار بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.51%.

تراجع سعر البيتكوين كاش بعد أن كانت متصدره ارتفاعات العملات الرقمية اليوم وتركت المجال لصدارة عملة الإيثريوم، حيث وصل سعر البيتكوين كاش اليوم إلى ما يقرب من 229.07 دولار بارتفاع وصل إلى نحو 1.86%.

من ناحية أخرى كان أداء سعر البيتكوين اس في محايداً حيث ارتفع بشكل بسيط اليوم إلى 189.80 دولار، في حين وصلت نسبة ارتفاعه إلى 1.47%.

يجدر الإشارة إلى أن العملات الرقمية تكتسب اهتمام البنوك المركزي الكبرى في الاتحاد الأوروبي بعد اقتراح اطلاق عملة اليورو الرقمية وخاصةً بعد أن أعلن موقع فيسبوك اطلاقه لعملته الرقمية الخاصة ليبرا، حيث أصبح الأمر شائع وسط الحكومات العالمية في محاولة منهم لإدارة سوق العملات الرقمية ومنع التلاعب فيه وتأثيره السلبي على اسواق المال الأخرى، بالإضافة إلى عدم خلطه بعمليات الارهاب وغسيل الأموال والاحتيال.

تزداد اهمية العملات الرقمية حالياً أيضاً بعد امتناع الكثير من الأفراد عن استخدام النقود الورقية لاحتمالية احتواءها على فيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق