سعر الدولار مقابل الين الياباني يرتفع مع بداية تداولات الاسبوع - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يرتفع مع بداية تداولات الاسبوع

ارتفع سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال تعاملات الأسبوع الماضي بأكثر من 472 نقطة ليغلق عند مستويات 108.38.

فـ على الرغم من ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لتصل إلى 6.6 مليون طلب بالإضافة إلى بيانات الوظائف الأمريكية السيئة التي ظهرت يوم الجمعة، حيث جاءت بيانات البطالة الأمريكية عند مستويات 4.4%، وتراجع مؤشر الوظائف الغير زراعية لتفقد أكثر من 701 ألف وظيفة خلال شهر مارس.

وخلال يوم 1 ابريل صدر بيانات مؤشر تانكان للصناعات الضخمة الياباني الذي اظهر انخفاض ملحوظ ليكون عند مستويات 0.8-، وهو الأمر الذي أدى إلى ضعف الين الياباني.

لكن كل هذه البيانات الأمريكية لم تهبط بـ سعر الدولار مقابل الين الياباني بل نجح الدولار في الحفاظ على قوته وسيطرته أمام الين الياباني وأغلق فوق مستويات 108.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم 6 ابريل استمر سعر الدولار مقابل الين الياباني في الصعود، حيث افتتح زوج الدولار ين عند مستويات 108.35 وصعد ليلامس مستويات 109.38، وتراجع الآن الزوج ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 109.00.

ومازال فيروس كورونا مستمر في الإنتشار حيث وصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا حول العالم لأكثر من مليون و287 ألف حالة، مع زيادة الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية لتصبح أكثر من 336 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

ومنذ قليل أعلنت اليابان حالة الطوارىء في بعض المقاطعات داخل اليابان لإجراء احترازي لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، وقد وصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا في اليابان لأكثر من 3654 حالة.

وسنكون على موعد غدًا مع مؤشر إجمالي انفق المستهلكين الياباني بينما سنكون على موعد مع مؤشر فرص العمل المتاحة من الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار أمام الين الياباني يستمر في الصعود
سعر الدولار أمام الين الياباني يستمر في الصعود

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم اختراق مستويات المقاومة 108.70 بالإضافة إلى تداول الزوج فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه تجاوز مستويات 50 في الصعود.

كل هذه الأمور تجعل نظرتنا على الزوج إيجابية للصعود لإختبار مستويات 111.30.

يظل هذا السيناريو قائم طالما يتداول الزوج فوق مستويات 108.70 والتي أصبحت مستويات دعم

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق