سعر النفط يخفف تراجعه بعد فشل اجتماع أوبك+ أمس - أخبار المال
السلع

سعر النفط يخفف تراجعه بعد فشل اجتماع أوبك+ أمس

تخفف سعر النفط الخام اليوم من تراجعه الحاد الذي بدأه بانخفاضه التاريخي إلى المستويات الصفرية الأيام الماضية، في الوقت الذي فشل فيه اجتماع اوبك+ أمس في الخروج بقرارات حاسمه تدفع سوق النفط الخام والطلب المتضرر من جراء التفشي الواسع لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

بدأت العقود الآجلة لخام برنت جلسة تعاملاتها اليوم عند مستويات 20.29 دولار للبرميل، في حين وصلت الآن بحلول الساعة 14:14 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 21.20 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد أن لامست أدنى مستويات لها اثناء جلسة اليوم عند 15.99 دولار للبرميل في حين كان اعلى مستوى وصلت إليه اليوم عند 20.40 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى بدأت العقود الآجلة لخام غرب تكساس في الارتفاع البسيط أيضاً إلى أن بلغت الآن مستويات 14.77 دولار للبرميل بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند مستويات 14.03 دولار للبرميل، بينما كان ادنى مستوى لسعر نفط غرب تكساس عند 10.28 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى كانت قد عقدت منظمة أوبك بلس اجتماعاً طارئاً أمس لمناقشة ما يمكن أن تقدمه المنظمة لتفادي الأضرار الذي تسببت من جراء الانخفاض الكارثي لسعر النفط إلى المستويات الصفرية والسالبة منذ أيام، ولكن يبدو أن الاجتماع لم يُسفر عن أي قرارات تدعم سوق النفط الخام المتضرر من الانتشار الكبير لفيروس كورونا وتأثيره على الطلب العالمي على النفط الخام.

سعر خام غرب تكساس من الناحية الفنية

عند ملاحظة سعر خام غرب تكساس خلال تعاملاته اليوم على الإطار الزمني نصف ساعة، سنتمكن من القول أنه يواصل التداول ضمن الاتجاه الهابط ، وذلك بعد أن كسر مستويات الدعم  17.00. من ناحية أخرى السعر ما زال في اتجاه هابط ويتجه الآن إلى اختبار مستويات الدعم الجديدة عند 13.00، يتداول خام غرب تكساس الآن فوق المتوسط المتحرك الأسي 50،لذلك تتحول نظرتنا عليه إلى شرائية باستهداف مستويات المقاومة 16.00.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق