المركزي الأوروبي يثبت أسعار الفائدة ،و سعر اليورو مقابل الدولار مستقر فوق مستوى 1.08 - أخبار المال
فوركس

المركزي الأوروبي يثبت أسعار الفائدة ،و سعر اليورو مقابل الدولار مستقر فوق مستوى 1.08

قرر البنك المركزي الأوروبي في اجتماع السياسة النقدية اليوم الخميس ،بتثيت أسعار الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيل الإقراض الهامشي وتسهيلات الإيداع عند 0.00٪، 0.25٪ و -0.50٪ على التوالي كما هو متوقع.

ويتوقع البنك ان تظل معدلات الفائدة عند المستويات الحالية أو اقل حتي ظهور إشارات حول ارتفاع التضخم قرابة الهدف 2%.

بينما قرر تخفيض سعر الفائدة على عمليات TLTRO III لمدة 12 شهرًا تبدأ في يونيو إلى 50 نقطة أساس أقل من متوسط ​​سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية لنظام “يورو سيستم” السائدة خلال نفس الفترة.

برنامج شراء الطوارئ الجديد

كشف البنك المركزي الأوروبي : إن مجلس الإدارة مستعد تمامًا لزيادة حجم برنامج شراء الطوارئ الجديد PEPP وتعديل تكوينه ،حسب الضرورة وطالما دعت الحاجة ،يبلغ حجم برنامج شراء الطوارئ للوباء الذي أُعلن عنه في شهر مارس نحو 750 مليار يورو ، وذلك لتخفيف موقف السياسة النقدية بشكل عام ولمواجهة المخاطر الشديدة على آلية نقل السياسة النقدية والتوقعات لمنطقة اليورو التي يشكلها جائحة فيروس كورونا ، كما انه وقف برنامج مشتريات الأصول الطاري فور التأكد من تلاشي خطر فيروس كورونا.

ويستمر مشتريات الاصول بمقدار 20 مليار يورو علي أساس شهري ، تزامنا مع مشتريات إضافية بمقدار 120 مليار يورو.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق