أسعار النفط تستقر خلال جلسة اليوم والكل في إنتظار قرار أوبك بلس - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تستقر خلال جلسة اليوم والكل في إنتظار قرار أوبك بلس

استهلت أسعار النفط تداولات جلسة أمس على فجوة سعرية هابطة.

حيث افتتح خام برنت تداولاته أمس عند مستويات 31.74 وحاول الصعود وتقليص الفجوة السعرية التي حدثت ونجح في ملامسة مستويات 34.22 قبل أن يتراجع ويغلق عند مستويات 33.30.

ومع افتتاحية جلسة اليوم الثلاثاء 7 ابريل مازال خام برنت يعيش حالة من الاستقرار، حيث يتداول داخل نطاق عرضي ضيق وقت كتابة هذا التقرير بين مستويات 33.80 ومستويات 34.15.

ولم يختلف خام تكساس عن خام برنت كثيرًا، فقد افتتح خام برنت تداولاته الاسبوعية على تراجعات أيضًا عند مستويات 28.60 وهبط ليلامس مستويات 25.29 ويغلق عند مستويات 26.14.

ومع بداية تداولات اليوم مازال خام تكساس يتداول داخل نطاق عرضي ضيق بين مستويات 28.60 ومستويات 25.29.

ومن المتوقع أن تظل حالة الاستقرار السعري موجودة على أسعار النفط في ظل إنتظار اجتماع الـ 9 من ابريل لـ منظمة أوبك بلس لبحث إمكانية تخفيض إنتاج النفط لكي يحدث التوازن المطلوب في السوق بين العرض والطلب وتبدأ الأسعار في الصعود مرة أخرى.

وتقلت وكالة رويترز بأن روسيا قد أشارت إلى أنه من المحتمل التوصل لإتفاق طالما الدول المنتجة الأخرى ستنضم لهذا الإتفاق وستقوم بخفض الإنتاج وأول هذه الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أفادت بعض التقارير الأخرى مقترحات من أوبك بلس بشأن وجود بعض التخفيضات الأخرى المطلوبة من جانب دولة البرازيل ودولة كندا.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تستقر خلال تداولات جلسة اليوم
أسعار النفط تستقر خلال تداولات جلسة اليوم

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اخترق مستويات المقاومة 30.80 والتي تمثل مستويات 23.6% “فيبوناتشي التصحيح من القمة 60.25 وحتى القاع 21.70“.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على النفط صاعدة لإختبار مستويات المقاومة 36.40 كهدف أول ثم مستويات 40.90 كهدف ثاني.

ولكن بالنظر على مؤشر الماكد سنرى أن خط المؤشر بدأ يحدث به بعض التراجعات، الأمر الذي يجعل نظرتنا مُحايدة خلال الوقت الحالي.

ولمحبي المخاطرة يمكنهم الدخول على خام برنت بصفقة شرائية طالما يتداول فوق مستويات 30.80، والإلتزام بالأهداف السابقة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق