تحليل اليورو دولار بعد قرار الفيدرالي الأمريكي - أخبار المال
فوركس

تحليل اليورو دولار بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

نستعرض في في هذا المقال تحليل اليورو دولار خلال جلسة اليوم 16 مارس، شهد زوج اليورو دولار هبوط عنيف خلال تداولات الأسبوع الماضي، فـ على الرغم من صعود الزوج وملامسته مستويات 1.1500، إلا أنه سرعان ما تراجع بقوة ليهبط إلى مستويات 1.1055 ويكون الإغلاق الاسبوعي عند مستويات 1.1105.

وفاجأ الفيدرالي الأمريكي الأسواق مع افتتاحية تداولات هذا الأسبوع، حيث قام بتخفيض الفائدة لتكون عند مستويات 0.25% وهذه المرة الثانية في أقل من 15 يوم لكي يتدخل الفيدرالي في عجلة من أمره حتى يحاول أن يُنقذ الاقتصاد الأمريكي من تداعيات مواجهة فيروس كورونا.

كما أعلن جيرمي باول ببرنامج التيسير الكمي بحزمة 700 مليار دولار.

وقد أشار جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي بأن فيروس كورونا سيكون له تداعيات على الاقتصاد الأمريكي، كما أنه صرح بأنه من الصعب اللجوء إلى الفائدة السلبية خلال الفترة القادمة، وصرح بأن قطاع البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية قوي ولديه السيولة اللازمة.

وقد أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقرار الفيدرالي الأمريكي مسا أمس، وتُعد هذه أول مرة يقوم ترامب بالإشادة بـ جيرمي باول منذ توليه رئاسة الفيدرالي الأمريكي.

وقد كان الرئيس الأمريكي قد طلب مؤخرًا من جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي بأن يُخفض الفائدة وذلك عبر حسابه على تويتر، ويبدو أن جيرمي باول استجاب أخيرًا لإرادة ترامب.

وكان البنك المركزي الأوروبي أعلن عن حزمة مُساعدات خلال اجتماعه الأسبوع الماضي، ولكنه لم يقوم بتخفيض الفائدة كما كان يريد معظم المتداولين بالأسواق، الأمر الذي آثر بالسلب على تداولات اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

تحليل اليورو دولار من الناحية الفنية:

اليورو دولار في تداولات عرضية بين مستويات 1.1225 ومستويات 1.1050
اليورو دولار في تداولات عرضية بين مستويات 1.1225 ومستويات 1.1050

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يتداول في نطاق عرضي بين مستويات المقاومة 1.1225 ومستويات الدعم 1.1050.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن المؤشر فشل في اختراق مستويات 50.00 من المؤشر.

مما يجعل نظرتنا بيعية على زوج اليورو دولار خلال جلسة اليوم بإستهداف مستويات 1.1050 ثم مستويات 1.0930.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول اليورو دولار أسفل مستويات المقاومة 1.1225.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق