سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع بالتزامن مع سقوط النيكاي الياباني - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع بالتزامن مع سقوط النيكاي الياباني

نستعرض في هذا التحليل نظرة على سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم الثلاثاء 12 مايو.

نجح زوج الدولار مقابل الين الياباني في تحقيق صعود خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 11 مايو، حيث افتتح الزوج تداولات أمس عند مستويات 106.49 وصعد بقوة ليلامس مستويات 107.76 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 107.63.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 12 مايو، مازال سعر الدولار مقابل الين الياباني مُستقر عند مستويات 107.50.

أبرز الأحداث المُتعلقة بـ سعر الين الياباني مقابل الدولار

وقد صدر صباح اليوم مؤشر المستجدات الياباني والذي جاء مُتراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات 90.5 في حين كانت القرأة السابقة عند مستويات 95.5.

وصدر أيضًا مؤشر الاقتصاد القيادي الياباني والذي جاء مُتراجع عند مستويات 83.8 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 91.7.

وآثرت هذه البيانات السلبية على أداء مؤشر الاسهم الياباني “النيكاي” الذي سجل تراجعًا خلال جلسة اليوم بنسبة 0.12% ليغلق عند مستويات 20366.

وتنتظر الأسواق اليوم نتائج مؤشر أسعار المستهلكين من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والذي سيصدر عند الساعة 15.30 بتوقيت مكة المكرمة.

زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم اختراق خط الاتجاه الهابط الذي تحدثنا عنه أمس، بالإضافة إلى حدوث تقاطع بين المتوسطات المتحركة 20 و 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أن جميعهم في المناطق الإيجابية، مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستيك.

من المتوقع أن يحدث بعض التراجع لـ زوج الدولار ين لإعادة اختبار خط الاتجاه الهابط مرة أخرى ثم استئناف الصعود مرة أخرى بإستهداف مستويات 107.90 ثم مستويات 109.30.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 106.00.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق