مؤشرات الأسهم الأوروبية تتراجع مع مخاوف تجدد الحرب التجارية مرة أخري - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الأوروبية تتراجع مع مخاوف تجدد الحرب التجارية مرة أخري

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية خسائر في نهاية تداولات اليوم بسبب مخاوف تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، وبالإضافة للبيانات الأقتصادية السلبية الصادرة اليوم بانكماش النشاط الصناعي في منطقة اليورو لمستوى قياسي جديد، وتراجع نشاط المصانع في ألمانيا لأدنى مستوى منذ عام 2009.

وتأثرت الأسهم الأوروبية بتراجعات الأسهم الأسيويه خلال تداولات اليوم وافتتاح الأسهم الأمريكية علي تراجع ايضا.

أداء المؤشرات الأوروبية

تراجع مؤشر “داكس” الألماني بنحو 3.6% (-394.84) ليغلق عند مستويات 10,466.8 نقطة، وكان سجل المؤشر ارتفاع شهري في شهر أبريل الماضي يصل إلى نحو 9.32%.

كما تراجع مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 4.4% (-193.95) ليغلق عند مستويات 4378.2 نقطة ،كما سجل المؤشر IBEX 35 الاسباني تراجعاً أيضا بنسبة تصل إلى نحو 3.60% عند مستويات 6,673.30 نقطة.

البيانات الأقتصادية

هبط النشاط الصناعي في ألمانيا لأدنى مستوى منذ شهر مارس 2009، حيث تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 34.5 نقطة خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 45.4 نقطة المسجلة في شهر مارس ،وكانت التوقعات تشير لتراجع المؤشر لنحو 34.4 نقطة.

كما تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو لنحو 33.4 نقطة بالقراءة النهائية خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 44.5 نقطة المسجلة في شهر مارس ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي تراجع بنحو 33.6 نقطة.

بينما تحسنت ثقة المستثمرين في منطقة اليورو ،حيث سجل مؤشر الثقة في اقتصاد منطقة اليورو – 41.8 نقطة خلال شهر مايو الجاري، مقابل -42.9 نقطة في الشهر الماضي ،ولكن وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي -25.9 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق