سعر الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي يُعاني خلال الجلسات الماضية - أخبار المال
فوركس

سعر الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي يُعاني خلال الجلسات الماضية

نستعرض في هذا التحليل نظرة على أداء سعر الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم الخميس 7 مايو.

كنا قد أشارنا خلال تحليلنا السابق على زوج الدولار فرنك بأن نشتري به ووضعنا مُستهدفين الأول 0.9710 والثاني عند 0.9800.

وهو ما تحقق بالفعل فقد صعد الزوج خلال الأيام الماضية وحقق المستهدف الأول 0.9710 وحاليًا يتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.9750….. إذا كنت قد دخلت في الصفقة فـ ننصح بتحريك وقف الخسارة ووضعها عند مستويات 0.9710 لضمان الأرباح مع الاستمرار بالصفقة حتى المستهدف الثاني عند 0.9800.

أهم الأخبار المرتبطة بـ سعر الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي:

نجح زوج الدولار فرنك في تحقيق صعود قوي خلال الجلسات القليلة الماضية، فقد صعد الزوج منذ افتتاحية تداولات هذا الأسبوع من مستويات 0.9617 وانطلق بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 0.9760.

وقد صدر صباح اليوم مؤشر معدل البطالة الشهري من سويسرا والذي جاء عند مستويات 3.3% وهي أعلى من الشهر الماضي الذي كانت عند مستويات 2.8%.

وبالتأكيد يرجع السبب في ارتفاع معدل البطالة في سويسرا هذا الشهر إلى إنتشار فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية المُتبعة في البلاد.

وقد صدر بالأمس مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي لـ شهر ابريل والذي سجل فقدان سوق الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 21 مليون وظيفة خلال شهر ابريل، ويرجع بالتأكيد السبب في ذلك إلى إجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة في أمريكا بسبب جائحة كورونا.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين حول العالم إلى البيانات الاقتصادية والتي ستصدر من جانب الولايات المتحدة الأمريكية اليوم وعلى رأسها سيكون طلبات البطالة المبدأية، بالإضافة إلى البيانات التي ستصدر غدًا أبرزها سيكون معدل البطالة ومعدل الدخل في الساعة.

تحليل زوج الدولار فرنك من الناحية الفنية:

زوج الدولار فرنك في طريقه لإختبار مستويات مقاومة قوية للغاية
زوج الدولار فرنك في طريقه لإختبار مستويات مقاومة قوية للغاية

بالنظر إلى زوج الدولار فرنك على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد الآتي،

  • صعد الزوج بقوة من مستويات الدعم 0.9590 وحاليًا يقترب من اختبار منطقة المقاومة 0.9800.
  • الزوج يتداول فوق المتوسطات المتحركة 50 و 20.
  • صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.
  • مؤشر MACD يتداول فوق مستويات الصفر.
  • وصول مؤشر الاستوكاستيك إلى مناطق التشبع الشرائي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج إيجابية، وكما ذكرت في بداية المقال ننصح بتأمين الصفقة الأولى، وفي حالة نجاح الزوج في اختراق منطقة المقاومة 0.9800 ندخل شراء بإستهداف مستويات 0.9900.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق