سعر اليورو مقابل الدولار يستقر فوق مستويات 1.08 - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يستقر فوق مستويات 1.08

صعد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات جلسة أمس الثلاثاء 7 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.0793 وصعد ليلامس مستويات 1.0925 قبل أن يُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0892.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 8 ابريل شهد زوج اليورو دولار تقلبات سعرية، حيث افتتح سعر اليورو مقابل الدولار تداولاته عند مستويات 1.0891 وصعد ليلامس مستويات 1.0900 وتراجع بعدها لـ مستويات 1.0830، وصعد حاليًا الزوج ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.0873.

ولك تكن هناك أخبار على الأجندة الاقتصادية من الجانب الأوروبي أو جانب الولايات المتحدة الأمريكية بينما سنكون غدًا على موعد مع عديد من الأخبار من كلا الجانبين أبرزها سيكون حسابات اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

من جهة أخرى سنكون على موعد مع مؤشر أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة المستمرة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وسجلت أسواق الاسهم الأوروبية تراجعات خلال جلسة اليوم حيث أغلق مؤشر الفوتسي البريطاني مُتراجعًا بنسبة 0.83% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي مُتراجعًا بنسبة 0.35% ومؤشر الداكس الألماني مُتراجعًا بنسبة 0.30%.

ومازال فيروس كورونا ينتشر بقوة في جميع أنحاء العالم، ليصبح إجمالي أعداد الحالات المُصابة حول العالم أكثر من مليون 455 ألف حالة، أبرز هذه الحالات من الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 404 ألف حالة يليها إسبانيا التي أصبحت أكثر البلاد الأوروبية تعرضًا للإصابة ثم تأتي بعدها إيطاليا ثم ألمانيا ثم فرنسا.

ولا ننسى أن الأنظار كلها تتجه غدًا إلى اجتماع منظمة أوبك.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يصمد فوق مستويات 1.08
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يصمد فوق مستويات 1.08

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج في اتجاه هابط، لذلك قمنا بإستخدام مؤشر” فيبوناتشي الممتد من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0620 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1145″.

سنجد أن زوج اليورو دولار كسر مستويات الدعم 23.6% فيبوناتشي التي تمثل مستويات 1.0820، ولكنه وجد الدعم قرب مستويات 38.2% فيبوناتشي، ونجح في الصعود فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 مرة أخرى.

بالإضافة إلى صعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر.

تبدو الرؤية الفنية لنا غير مكتملة الأركان، الأمر الذي سيجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق