سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يستقر والبورصة المصرية تحقق مكاسب أسبوعية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يستقر والبورصة المصرية تحقق مكاسب أسبوعية

مازال السوق المالي المصري يشهد استقرار في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري عند مستويات 15.60: 15.80.

وقد نجحت الاسهم المصرية الرئيسية في تحقيق صعود خلال تداولات هذا الاسبوع لينهي مؤشر EGX 30 تداولاته الاسبوعية على مكاسب بمقدار 9.17%.

فقد افتتح مؤشر EGX 30 تداولاته الاسبوعية عند مستويات 9455 وصعد ليلامس مستويات 10322 ويغلق عنده بأحجام تداولات أسبوعية بلغت 15.95 مليار جنيه مصري.

وبذلك يكون المؤشر المصري نجح في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات الدعم الجديدة 9200 للأسبوع الثاني على التوالي.

ومازالت مصر تواجه شبح فيروس كورونا وسط تزايد أعداد الإصابات داخل البلاد خلال الاسابيع القليلة الماضية، ومع اقترابنا من شهر رمضان الكريم.

وعلى الرغم من استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ،بدأت أسعار السلع الأساسية تأخذ المنحنى الصاعد، حيث ارتفع سعر الأرز في مصر ليتراوح سعره بين 11 إلى 17 جنيهًا مصري للكيلو، بالإضافة إلى ارتفاع في أسعار الدواجن.

وقد نفت وزارة التموين المصرية ما تردد عن أنباء حول إرتفاع أسعار الدواجن في المجمعات والمنافذ التموينية.

ولا ننسى قيام البنك المركزي المصري بعمل شهادات إيداع بـ 15% سنويًا مطلع شهر مارس الماضي.

تحليل الاسهم المصرية من الناحية الفنية:

مؤشر EGX 30 يصمد فوق الدعم الجديد
مؤشر EGX 30 يصمد فوق الدعم الجديد

بالنظر إلى المؤشر المصري EGX 30 سنجد أنه نجح في الصعود والصمود فوق مستويات الدعم الجديد 9200، مع صعود ملحوظ في مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر المصري شرائية للصعود لإختبار مستويات 50% فيبوناتشي بالقرب من مستويات 11100 خلال الاسابيع القادمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق