سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يتراجع بعد إنخفاض مبيعات التجزئة - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يتراجع بعد إنخفاض مبيعات التجزئة

تراجع سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 21 مايو.

حيث افتتح زوج النيوزلندي دولار تداولاته أمس عند مستويات 0.6142 وتراجع منها ليلامس مستويات 0.6106 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6121.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الجمعة 22 مايو، استمر زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في التراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 0.6100.

وصدر صباح اليوم مؤشر مبيعات التجزئة النيوزلندي ربع سنوي، والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات -0.7% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.7%.

وانعكس ذلك على أداء زوج النيوزلندي مقابل الأمريكي خلال تداولات اليوم، وكانت الأخبار الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أمس ضاغطة أيضًا على تعاملات النيوزلندي.

فقد صدر بالأمس مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي والذي جاء متفوقًا على القرأة السابقة ليسجل مستويات 39.8 بينما كانت القرأ السابقة عند مستويات 36.1.

كما صعد مؤشر مديري المشتريات الخدمي أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية ليسجل قرأة مرتفعة عند مستويات 36.9 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 26.7.

ومازالت أعداد فيروس كورونا مُستمرة في التزايد حول العالمـ ليصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا أكثر من 5 مليون و 200 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر الدول من حيث أعداد الإصابات المسجلة بأكثر من مليون و621 ألف حالة بينما مازالت أعداد الإصابات في نيوزلندا مُتدنية بواقع 1500 حالة فقط.

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يفشل في اختراق منطقة المقاومة
سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يفشل في اختراق منطقة المقاومة

بالنظر إلى زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه ارتد من منطقة المقاومة 0.6160: 0.6150 وهبط منها.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فشل في اختراق مستويات 60.0 لأعلى عدة مرات.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية لإختبار مستويات 0.6000 كهدف أول ثم مستويات 0.5930 كهدف ثاني.

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يفشل في اختراق منطقة المقاومة على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يفشل في اختراق منطقة المقاومة على الإطار الزمني 4 ساعات

وبالنظر إلى الزوج على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن منطقة المقاومة 0.6160: 0.6150 فشل في اختراقها أيضًا، وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه بدأ بالتراجع من مناطق التشبع الشرائي.

مما يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 0.6000 ثم مستويات 0.5900.

وهو ما يُأكد النظرة على الإطار الزمني 4 ساعات.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق