سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يهبط بعد قرارات بنك الاحتياطي النيوزلندي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يهبط بعد قرارات بنك الاحتياطي النيوزلندي

تراجع سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي خلال تعاملات الفترة الأسيوية لجلسة اليوم الأربعاء 13 مايو.

ويرجع السبب الرئيسي في هذه التراجعات إلى تصريحات البنك الاحتياط النيوزلندي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على خلفية إعلان بنك الاحتياط النيوزلندي قرار الفائدة الجديد والذي لم يتغير، لتظل الفائدة عند مستويات 0.25%.

ملخص ما جاء في تقرير السياسة النقدية لـ بنك الاحتياط النيوزلندي

يمكن أن نلخص ما ورد في بيان السياسة النقدية الخاصة بـ بنك الاحتياط النيوزلندي في نقطتين، وهما استعداد البنك لتخفيض الفائدة إلى النطاق السلبي إذا لزم الأمر، وتوسيع البنك برنامج شراء الأصول.

فقد قام بنك الاحتياط النيوزلندي بتثبيت سعر الفائدة اليوم عند مستويات 0.25% كما كانت التوقعات ولكنه لم يستبعد أن يقوم البنك في الفترة القادمة بتخفيض أسعار الفائدة إلى المناطق السالبة.

ولكن لجنة السياسة النقدية أكددت إلى أن معدلات الفائدة الحالية 0.25% ستظل حتى نهاية عام 2020 وحتى الربع الأول من عام 2021.

ووسع بنك الاحتياط النيوزلندي برنامجه لـ شراء الأصول ليصبح بقيمة 60 مليار دولار في حين كان قبل الاجتماع عند مستويات 30 مليار دولار.

كما أشار الاحتياطي النيوزلندي أن النظام المصرفي في البلاد سليم وأنهم راضون عن أدائه، ووافقت لجنة السياسة النقدية على تقديم التحفيزات العاجلة وليست الآجلة من أجل تحفيز الاقتصاد ودعم التوظيف والتضخم.

وتفاعل زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي مع بيان السياسة النقدية النيوزلندي بالهبوط، حيث هبط الزوج من مستويات 0.6076 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6020.

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد
سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد

بالنظر إلى زوج النيوزلندي دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج قد فشل في اختراق مستويات المقاومة 0.6170 وتراجع منها.

وحاليًا يتداول الزوج فوق خط الاتجاه الصاعد، ولكن لا توجد محفزات فنية أخرى تجعلنا ندخل شراء على الزوج في الوقت الحالي.

مما يجعل نظرتنا على زوج النيوزلندي دولار مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق