مؤشر داو جونز يتراجع بنحو 1.37% بفعل تقرير التوظيف الأمريكي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يتراجع بنحو 1.37% بفعل تقرير التوظيف الأمريكي

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل التعاملات اليوم بقيادة مؤشر داو جونز، متأثرة في ذلك بالسلبية التي سادت بيانات تقرير التوظيف الأمريكي الصادر اليوم، بالإضافة إلى مواصلة فيروس كورونا التوغل في انحاء العالم.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 21127.88 نقطة بتراجع وصلت نسبته في بداية التعاملات إلى نحو 1.33%.

من جانبه تراجع أيضاً مؤشر اس آند بي 500 بنسبة بلغت نحو 0.74% ليسجل المؤشر الآن مستويات 2508.16 نقطة.

انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى التراجعات التي سادت مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم، ليتراجع بنسبة تصل إلى نحو 1.14% ويتمم تداوله الآن عند مستويات قريبة من 7401.91 نقطة.

جاء ذلك التراجع الذي حل على سوق الأسهم اليوم بعد صدمة الأسواق تقرير التوظيف الأمريكي، والذي جاء فوق المتوقع. حيث زاد معدل البطالة في الولايا المتحدة الأمريكية في شهر مارس بنسبة 4.4% عكس توقعات الأسواق عند 3.8%، في الوقت الذي كانت قراءة المؤشر السابقة عند 3.5%. وذلك بسبب اجراءات الاغلاق التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية في التصدي لتفشيي الفيروس.

من ناحية أخرى فقد سوق العمل الأمريكي خلال نفس الفترة حوالي 701 ألف وظيفة ، في الوقت الذي انحسرت فيه التوقعات حول تراجع بمقدار 100 ألف فقط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق