سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يختبر مستويات المقاومة 0.6150 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يختبر مستويات المقاومة 0.6150

شهد سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي صعود قوي خلال تعاملات جلسات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج النيوزلندي دولار تداولاته خلال الأسبوع الماضي عند مستويات 0.6056 وتراجع في البداية ليلامس مستويات 0.5994 قبل أن يقلص من خسائره وينطلق بقوة نحو مستويات 0.6148، وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 0.6140.

وسيكون زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي على موعد مع عدد من الأخبار الاقتصادية الهامة والتي قد تكون هي المحرك الرئيسي للزوج خلال تداولات هذا الأسبوع.

أهم البيانات التي ستصدر من الجانب النيوزلندي هم، مؤشر أسعار المنازل الشهري، ومؤشر أسعار الأغذية الشهري، بالإضافة إلى قرار بنك الاحتياطي النيوزلندي لـ سعر الفائدة وتقرير السياسة النقدية لـ الاحتياطي النيوزلندي.

وسيصدر أيضًا مقياس ANZ الشهري لقياس التضخم، وسيصدر يوم الجمعة مؤشر مديري المشتريات الصناعي.

وقد صدر صباح اليوم مؤشر مبيعات التجزئة لـ كروت الائتمان الشهري والذي جاء مُتراجعًا بقوة ليسجل مستويات -46.8% في حين كان الشهر الماضي عند مستويات -3.9%.

من جانب آخر ستصدر بعض البيانات الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون:

  • مؤشر أسعار المستهلكين.
  • مؤشر أسعار المنتجين.
  • مؤشر ثقة المستهلك.
  • طلبات البطالة المبدأية.
  • مؤشر أسعار الصادرات.

وعلى صعيد آخر مازالت أعداد فيروس كورونا مستمرة في الازدياد ليصل إجمالي عدد الحالات حول العالم لأكثر من 4 مليون و 181 ألف حالة على مستوى العالم.

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يختبر منطقة مقاومة قوية
سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يختبر منطقة مقاومة قوية

بالنظر إلى زوج النيوزلندي مقابل الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج حاليًا يختبر منطقة المقاومة 0.6130 : 0.6150، بالإضافة إلى صعود الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستيك جميعهم في منطقة التشبع الشرائي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة، وتتحول إلى شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 0.6130: 0.6150 بإستهداف مستويات 0.6260.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق