هل ينجح الذهب في اختراق مستويات المقاومة 1740 خلال نهاية تعاملات الأسبوع؟ - أخبار المال
السلع

هل ينجح الذهب في اختراق مستويات المقاومة 1740 خلال نهاية تعاملات الأسبوع؟

نجح المعدن الأصفر الذهب في تحقيق الصعود خلال جلسة أمس الخميس 7 مايو، ليعوض بذلك خسارته التي كان قد تعرض له المعدن الأصفر يوم الأربعاء 6 مايو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته أمس عند مستويات 1686 وصعد بقوة ليلامس مستويات 1722 وحقق إغلاق يومي عند مستويات 1715.

ويأتي صعود الذهب خلال تداولات أمس بعد صدور مؤشر طلبات البطالة المبدأية والذي جاء مُتراجعًا كعادته ليسجل 3.1 مليون طلب إعانة في حين كانت التوقعات تُشير إلى 3 مليون طلب إعانة فقط.

وأصبح المستثمرون على مستوى العالم يراقبون إمكانية قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بتعديل معدلات الفائدة مرة أخرى في المدى القريب لتصبح معدلات الفائدة في المنطق السالبة.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك التفكير من قبل عدد من مستثمرين العالم إلى الوضع الاقتصادي السيء الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية خاصًة في ظل ضعف أرقام سوق العمل وفقدان الاقتصاد الأمريكي أكثر من 30 مليون وظيفة منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وتتجه أنظار المتداوين والمستثمرين إلى الأجندة الاقتصادية اليوم في إنتظار ما ستسفر عنه النتائج الخاصة بـ سوق العمل الأمريكي، حيث سيصدر اليوم مؤشر معدل الدخل في الساعة ومؤشر البطالة الأمريكي ومؤشر الوظائف لـ غير الزراعيين لـ شهر ابريل.

ومن وجهة نظرنا من المتوقع أن يستغل الذهب الأرقام الضعيفة التي ستصدر اليوم من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1740 وتحقيق مستويات سعرية مُرتفعة لم نراها منذ عام 2012.

ولا ننسى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بخطوة فتح الاقتصاد بشكل جزئي أمس على الرغم من ازدياد معدل الإصابات بـ فيروس كورونا لتصبح 3.9 مليون حالة على مستوى العالم وقت كتابة هذا التقرير.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 1740
الذهب في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 1740

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد كون شمعة ابتلاعية أمس.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها جميعًا في المناطق الإيجابية، والأسعار تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والأسي 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب شرائية بإستهداف مستويات المقاومة 1740 كهدف أول، ثم مستويات 1800 كهدف ثاني.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الذهب فوق مستويات 1684.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق