سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في حالة من الاستقرار السعري - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في حالة من الاستقرار السعري

يشهد سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي حالة من الاستقرار السعري خلال الجلسة الماضية.

فإذا نظرنا إلى تحركات زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي سنجد أن الزوج محافظ على تداولاته في نطاق عرضي بين منطقة الدعم 0.5870 : 0.5910 ومنطقة المقاومة 0.6130 : 0.6175.

ولم يتأثر سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي بالبيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرًا من الجانب النيوزلندي.

حيث صدر مع بداية تداولات مؤشر تضخم الأوراق المالية على أساس شهري والذي سجل مستويات -0.1% وهي أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات 0.2%، وتراجع أيضًا مؤشر تضخم الأوراق المالية على أساس سنوي ليسجل قرأة عند 1.2% في حين كان نفس الفترة من العام الماضي عند مستويات 1.5%.

وصدر في الساعة الأولى من صباح اليوم مؤشر تصريحات البناء الشهري النيوزلندي، والذي سجل قرأة متدنية عند -21.3% بينما كان الشهر الماضي عند مستويات 4.7%.

ورغم هذه البيانات السلبية، إلا أن زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي لم يشهد تحركات قوية ولم يتفاعل مع هذه الأخبار سواء بالسلب أو بالإيجاب.

وقد نجح مؤشر الاسهم النيوزلندي في تحقيق صعود طفيف خلال جلسة اليوم، ليغلق عند مستويات 10490 محققًا نسبة صعود يومي 0.14%.

ومازال دولة نيوزلندا تسجل أعداد إصابات متدنية من فيروس كورونا، فطبقًا للأرقام الرسمية إجمالي أعداد الحالات المُسجلة حتى الآن يبلغ 1486 حالة وقت كتابة هذا التقرير، وهو رقم صغير جدًا إذا ما تم مُقارنته بالولايات المتحدة الأمريكية والتي أصبح إجمالي عدد الحالات المُسجل بها مليون و200 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يتداول في نطاق عرضي
سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يتداول في نطاق عرضي

بالنظر إلى زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الزوج يتداول في نطاق عرضي بين منطقة الدعم 0.5870 : 0.5910 ومنطقة المقاومة 0.6130 : 0.6175.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أن هناك بعض التضارب في الإِشارت بينهم…. فمؤشر القوة النسبية RSI يعطي إشارة شرائية، بينما مؤشر الاستوكاستيك أعطى إشارة بيعية، وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD فسنجد أنه لم يعطي إشارة بعد سواء بالشراء أو البيع.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق