الذهب يحافظ على ارتفاعه خلال جلسة اليوم - أخبار المال
السلع

الذهب يحافظ على ارتفاعه خلال جلسة اليوم

افتتح الذهب جلسة اليوم على ارتفاع ملحوظ في مستوياته، بعد التراجع الذي شهده خلال الجلستين الماضيتين. لتساعد حزمة الإجراءات التحفيزية من قبل البنوك المركزية حول العالم في عودة الثقة لدي المستثمرين مرة أخرى.

افتتح المعدن النفيس جلسة اليوم عند مستويات 1469.99 دولار للأونصة الواحدة، ليتم تداوله الآن قرب مستويات 1491.01 دولار للأونصة. وذلك بحلول الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش. يُذكر أن الذهب قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ بداية جلسة اليوم عند 1516.02 دولار للأونصة. على نحو متصل كان أعلى مستوى قد وصل إليه الذهب منذ بداية الأسبوع عند 1574.81 دولار للأونصة الواحدة.

تأثير الإجراءات التحفيزية على أداء الذهب

من الجيد الإشارة إلى ان التحفيزات الاخيرة من قبل البنوك المركزية العالمية لها تأثير إيجابي قوي على عودة الذهب إلى ميزته كملاذ آمن. من ناحية أخرى جاءت تلك الاجراءات التحفيزية الأخيرة في محاولة لدعم الاقتصاد العالمي الذي زادت فرص اتجاهه نحو الركود الوشيك، بسبب الانتشار الواسع الذي سجله فيروس كورونا الصيني الجديد في جميع انحاء العالم.

على صعيدٍ آخر ستنتظر الأسواق العالمية كما ستؤول إليه الأحداث في الفترة القادمة، وإلى أي مدى سوف تدعم هذه الإجراءات أداء الذهب وسط احتفاظ  المشهد العالمي بحالة من الضبابية الشديدة في التعامل مع الفيروس الصيني الجديد والتقليل من درجة تأثير اقتصاداتهم به.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق