سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يستقر رغم صعود مؤشر الاسهم الأسترالي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يستقر رغم صعود مؤشر الاسهم الأسترالي

شهد سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي حالة من التداولات العرضية خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 12 مايو.

حيث افتتح زوج الأسترالي دولار تداولاته أمس عند مستويات 0.6489 وصعد ليلامس مستويات 0.6536 ثم انزلق نحو الاتجاه الهابط ليلامس مستويات 0.6432 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6472.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 13 مايو، مازال زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يشهد نوع من الاستقرار السعري ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6480.

وصدر صباح اليوم مؤشر ويستباك لثقة المستهلك الأسترالي والذي جاءت قرأته أفضل من القرأة السابقة عند مستويات 16.4% في حين كانت القرأة السابقة عند مستويات 17.7%-.

وجاء مؤشر أسعار الأجور الربع السنوي الأسترالي دون تغير عن الفترة المماثلة من العام الماضي عند مستويات 0.5%.

هذه البيانات التي من وجهة نظرنا كانت إيجابية دعمت صعود مؤشر الأسهم الأسترالي خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 5513 مُسجلًا نسبة صعود يومي بلغت 0.30%.

وتتجه أنظار العالم كله نحو حديث رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيرمي باول عند الساعة 16 بتوقيت مكة المكرمة والذي ستكون كلماته مؤثرة على تحركات معظم العملات خلال تداولات جلسة اليوم.

وعلى صعيد آخر أغلق مؤشر داو جونز جلسة أمس على تراجعات مُتأثرًا بنتائج التضخم الأمريكية والتي جاءت سلبية.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحاول الصمود فوق المتوسط المتحرك 100 وخط الاتجاه الصاعد
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحاول الصمود فوق المتوسط المتحرك 100 وخط الاتجاه الصاعد

بالنظر إلى زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج فشل في اختراق مستويات المقاومة 0.6570 وتراجع.

ولكنه مازال يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد وفوق المتوسط المتحرك الأسي 100، مع تكون شموع انعكاسية فوق خط الاتجاه الصاعد وقت كتابة هذا التقرير.

مما يجعل نظرتنا على الزوج شرائية بإستهداف مستويات 0.6570، مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 0.6430 أو عند مستويات الدعم الرئيسية 0.6370 طبقًا لخطة رأس المال الخاصة بك.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق