هل يستمر مؤشر داو جونز في الهبوط هذا الأسبوع أم ينقذه خطاب جيرمي باول اليوم ؟ - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

هل يستمر مؤشر داو جونز في الهبوط هذا الأسبوع أم ينقذه خطاب جيرمي باول اليوم ؟

شهد مؤشر داو جونز تراجعات قوية خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 12 مايو.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولاته أمس عند مستويات 24292 ليتراجع بقوة إلى مستويات 23761 ويسجل إغلاق يومي عند هذه المستويات بنسب تراجعات بلغت 1.89%.

كما تراجع أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، فقد افتتح مؤشراس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2939 ليتراجع بقوة لـ مستويات 2869 ويسجل إغلاق يومي عند هذه المستويات مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 2.05%.

وفشل مؤشر ناسداك في الحفاظ على مكاسب جلسة الأثنين، حيث محى ناسداك المكاسب التي قد حققها ليتراجع بأكثر من 2% ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 9112.

وجاء تراجع مؤشر داو جونز ومؤشرات الاسهم الأمريكية على خلفية النتائج السلبية التي أظهرتها مؤشرات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية أمس.

فقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين بإستثناء الغذاء والوقود الشهري تراجعًا ليسجل قرأة 0.4%- وهي أقل من التوقعات وأقل من الشهر الماضي والذي كانت قرأته 0.1%-.

كما تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بإستثناء الغذاء والوقود على أساس سنوي أيضًا ليسجل قرأة 1.4% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 2.1%.

وتراجع أيضًا مؤشر مناخ الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ليسجل مستويات 90.9 وهي أقل من الشهر الماضي والذي كان عند مستويات 96.4.

هذه البيانات السلبية هي التي وقفت حاجز في وجه مؤشر داو جونز ورفاقه مما أدى إلى خسائر الأمس.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى مؤشر أسعار المنتجين بإستثناء الغذاء والوقود والذي سيصدر اليوم، بالإضافة إلى خطاب جيرمي باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أن تلعب تصريحات جيرمي باول دورًا رئيسيًا في تحريك السوق اليوم، وسيكون إجابته لـ سؤال تخفيض الفائدة إلى المناطق السلبية خلال الفترة القادمة هو الفيصل في تحركات السوق.

فـ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب مازال يطمح في مزيد من التخفيض، ليبقى السؤال هل يستجيب جيرمي باول لـ رغبة الرئيس ترامب؟

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يكون شمعة ابتلاعية ولكنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
مؤشر داو جونز يكون شمعة ابتلاعية ولكنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن شمعة أمس الثلاثاء 12 مايو قد ابتلعت الشمعتين السابقتين.

ورغم ذلك مازال المؤشر الأمريكي يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق