الأسهم الآسيوية تغلق على ارتفاع مع بيانات صينية ليست سيئة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تغلق على ارتفاع مع بيانات صينية ليست سيئة

اغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلستها اليوم على ارتفاع جماعي بعد عودتها بالكامل من عطلة عيد الفصح، وذلك على خلفية البيانات الاقتصادية للميزان التجاري الصيني لشهر مارس التي لم تكن سيئة بالمقارنة بأول شهرين من العام.

قاد المؤشر الياباني نيكاي ارتفاعات اغلاق مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم، حيث سجل المؤشر في نهاية جلسته ارتفاع بنحو 3.13% ليستقر قرب مستويات 19638.81 نقطة.

من جانبه ارتفع أيضاً مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو إلى مستويات قريبة من 1433.51 نقطة، حيث سجل نسبة ارتفاع خلال جلسة اليوم وصلت إلى نحو 1.96%.

شارك أيضاً مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج في ارتفاعات العودة للتداول اليوم بنسبة طفيفة، حيث بلغت نسبة ارتفاع المؤشر نحو 0.47% واستقر عند مستويات 24414.64 نقطة.

يلاحظ أيضاً ارتفاع المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 اليوم بنسبة بلغت نحو 1.87% ليصل إلى مستويات 5488.10 نقطة.

أما فيما يتعلق بأداء مؤشر MSCI لعموم آسيا فقد سجل تراجعاً طفيفاً اليوم وصلت نسبته إلى نحو 0.41% واستقر قرب مستويات 140.96 نقطة.

من ناحية أخر كان الأداء الجيد للأسهم الآسيوية مدعوم بشكل كبير من بيانات التجارة الصينية التي جاءت أفضل من المتوقع لها، وهو ما يُشير إلى النجاح النسبي في احتواء فيروس كورونا في الصين.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الصينية فقد انخفضت الواردات في الصين بنسبة طفيفة بلغت نحو 0.9% فقط على أساس سنوي، في الوقت الذي لم تنخفض فيه الصادرات بالقدر المتوقع لها في مارس.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق