سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يتراجع مع بداية تداولات الأسبوع - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يتراجع مع بداية تداولات الأسبوع

شهد سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تراجعات مع أولى جلسات تداول هذا الأسبوع.

حيث فشل زوج الأسترالي دولار في اختراق مستويات المقاومة 0.6570 والتي تحدثنا عنها في تحليل جلسة أمس ليتراجع بمقدار 40 نقطة.

تفاصيل تحركات سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي

افتتح زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تداولات جلسة أمس الأثنين عند مستويات 0.6533 وصعد الزوج قليلًا ليلامس مستويات 0.6561 ولكنه سرعان ما تراجع بقوة ليلامس مستويات 0.6456 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6489.

ومع بداية جلسة اليوم الثلاثاء 12 مايو، استمر زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في التراجع ليلامس مستويات 0.6432 ولكنه قلص من خسائره وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 0.6477.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الهبوط لـ العملة الأسترالي إلى ضعف البيانات الأسترالية والتي صدرت صباح اليوم.

فقد صدر مؤشر بنك استراليا الوطني لمناخ الأعمال والذي سجل قرأة 34.0- وهي أقل من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات 21.0-.

الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال جلسة اليوم، وانعكس أيضًا على أداء مؤشر الاسهم الأسترالي والذي تراجع بأكثر من 60 نقطة وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 5495.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى البيانات الأمريكية والتي ستصدر بعد عصر اليوم، أبرزها سيكون مؤشر أسعار المستهلكين بالإضافة إلى إنتظار ما ستوؤل إليه تصريحات ميستر عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحاول الصعود من جديد لإختبار مستويات المقاومة 0.6570
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحاول الصعود من جديد لإختبار مستويات المقاومة 0.6570

بالنظر إلى زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم مازالت تتمتع بحالة من الإيجابية بإستثناء مؤشر الاستوكاستيك.

فـ مؤشر القوة النسبية RSI يتداول في المنطقة الإيجابية، ومؤشر MACD مازال يتداول فوق مستويات الصفر، ومؤشر الاستوكاستيك تراجع واقترب من مستويات التشبع البيعي.

وإذا نظرنا إلى المتوسطات المتحركة 20 و 50 فسنجد أن التقاطع الإيجابي مازال موجود ولم يحدث تقاطع سلبي بعد.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية بإستهداف مستويات المقاومة 0.6570 كهدف أول ثم مستويات 0.6650 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 0.6370.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق