سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحاول إيجاد الدعم فوق مستويات 0.6375 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحاول إيجاد الدعم فوق مستويات 0.6375

شهد سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تراجعات طفيفة خلال جلسة أمس الأربعاء 6 مايو.

حيث افتتح زوج الأسترالي دولار تداولاته أمس الأربعاء 6 مايو عند مستويات 0.6438 ليتراجع على مدار اليوم ويلامس مستويات 0.6393 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6404.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم صعد زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6420.

وتجاهل زوج الأسترالي مقابل الأمريكي البيانات التي ظهرت أمس من جانب الولايات المتحدة الأمريكية ولم يتفاعل معاها، حيث صدر أمس مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي لـ شهر ابريل والذي سجل فقدان الولايات المتحدة الأمريكية 21 مليون وظيفة خلال شهر ابريل وهي أكثر من التوقعات التي كانت تُشير إلى فقدان الاقتصاد الأمريكي 20 مليون وظيفة.

ورغم سلبية هذا الخبر إلا أن سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي لم يستغل ذلك الأمر وفشل في تحقيق صعود خلال جلسة أمس الأربعاء.

وصدر صباح اليوم مؤشر AIG لأداء قطاع الخدمات في أستراليا والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات 27.1 في حين كانت القرأة السابقة عند مستويات 38.7.

كما تراجعت أيضًا الواردات الشهرية الأسترالية لتُسجل مستويات -3.6% في حين كانت الشهر الماضي عند مستويات 10%، وتراجعت أيضًا الصادرات لتسجل قرأة 15.1% بينما كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات 29.0%.

وأثرت هذه البيانات السلبية على أداء مؤشر الأسهم الأسترالي خلال جلسة اليوم والذي مازال يتداول في المنطقة الحمراء مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 0.45% وقت كتابة هذا التقرير.

ولا ننسى أننا سنكون على موعد اليوم مع مؤشر طلبات البطالة المبدأية والذي يتابعه جميع المستثمرين بشدة للتعرف على أداء سوق الوظائف الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يكون منطقة دعم جديد عند مستويات 0.6375
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يكون منطقة دعم جديد عند مستويات 0.6375

بالنظر إلى زوج الدولار استرالي مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج كون قاع جديد فوق مستويات 0.6375 واختبار المستويات مرة أخرى خلال تداولات الفترة الآسيوية ولم يكسرها.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد الآتي:

  • مؤشر القوة النسبية RSI بدأ يحاول الصعود إلى المناطق الإيجابية.
  • مؤشر MACD يتداول أسفل مستويات الصفر ولكن بدأ يحدث تلاقي بين المتوسطات المتحركة للمؤشر “إشارة إيجابية”
  • مؤشر الاستوكاستيك بدأ يصعد من المستويات السلبية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية خلال جلسة اليوم بإستهداف مستويات 0.6480.

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 0.6375

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق