الأسهم الآسيوية تغلق على ارتفاع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تغلق على ارتفاع

الأسهم الآسيوية تغلق جلستها اليوم على ارتفاع جماعي يُستثني منه المؤشر الأسترالي وذلك على خلفية عودة شهية المخاطرة مرة اخرى إلى أسواق الأسهم بعد توارد بعض الأخبار عن تراجع نسبة العدوى بالفيروس في بعض دول الاتحاد الأوروبي، إلى جانب اعلان بعض الدول عن خطط الخروج من اجراءات الإغلاق بحلول مايو القادم.

أغلق مؤشر نيكاي الياباني تداولاته اليوم على ارتفاع وصلت نسبته إلى 2.01%، ليستقر المؤشر عند مستوياته لحالية 18950.18 نقطة.

يُذكر أيضاً أن مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج قد أغلق عند مستويات 24253.29 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 2.12%.

ارتفع أيضاً مؤشر MSCI لعموم آسيا بنسبة ارتفاع وصلت إلى 2.94%، ليستقر المؤشر الآن عند مستويات 136.25 نقطة.

على نحو متصل عادت الثقة مرة أخرى لمستثمري الأسهم واستثمارات المخاطر العالية بعد إعلان تراجع نسبي في اعداد الوفيات والمصابين الجدد بفيروس كورونا في بعض دول أوروبا، مما يُشير إلى وصول الفيروس إلى ذروته وبداية تراجع نسب العدوى خلال الفترة القادمة.

عزز هذا الرأي إعلان بعض الدول مثل اوكرانيا والنمسا على بعض خططها للخروج من الأزمة الخالية، حيث تنوي كلاً من الدولتين انهاء اجراءات الإغلاق في بلادهم تدريجياً وعودة بعض العمالة إلى سوق العمل في مستهل شهر مايو القادم، في محاولة منهم إلى عودة الحياة مرة اخرى إلى اقتصاداتهم المتضررة من التفشي السريع للفيروس.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق