مؤشرات الأسهم الأوروبية تتراجع بعد قرارات المركزي الأوروبي أمس - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الأوروبية تتراجع بعد قرارات المركزي الأوروبي أمس

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل قوي خلال تعاملات اليوم بقيادة مؤشر داكس الألماني داكس، حيث كانت شهية المخاطرة لدى مستثمري الأسهم اليوم عند مستوى متدني بالتزامن مع قرارات وتصريحات البنك المركزي الأوروبي أمس، وسط تفاقم لأزمة فيروس كورونا في جميع دول العالم.

استقر مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم في تمام الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2927.93 نقطة، لتبلغ ذلك نسبة تراجع مؤشر اوروبا العام بنحو 2.27%، وسط خسائر سنوية تصل إلى نحو 16.69% حتى الآن.

من جانبه انضم أيضاً مؤشر فوتسي البريطاني إلى تراجعات مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم حتى استقر إلى مستويات 5794.89 نقطة بتراجع تصل نسبته إلى نحو 1.80%، بينما سجل المؤشر البريطاني تراجع سنوي يصل إلى 22% حتى الآن.

شاركت أيضاً اسهم ألمانيا في تراجعات اليوم، حيث وصل مؤشر داكس الألماني إلى مستويات 10861.64 نقطة بتراجع بلغ إلى الآن نسبة 2.22%، بالتزامن مع تحقيق مؤشر داكس الألماني تراجعات خلال العام الجاري بلغت 12.01%.

أما عن أداء المؤشر الفرنسي كاك فقد بلغت نسبة تراجعه اليوم نحو  2.12% واستقر قرب مستويات 4572.18 نقطة بتراجع سنوي يبلغ 18.16%.

وصلت نسبة تراجع مؤشر ابيكس الاسباني اليوم نحو 1.89% واقترب من مستويات 6922.30 نقطة بتراجع سنوي يصل إلى نحو 27.67%.

قرارات المركزي الأوروبي وتأثير ذلك على الأسهم

لم يُغير البنك المركزي الأوروبي من خططه لشراء الأصول PEPP وAPP سواء من حيث الحجم أو التكوين او ما شابه، في حين أنه ابقى أيضاً على سعر الفائدة الأخير دون تغيير لحين بداية تعافي اقتصاد منطقة اليورو مما حل به من انهاك بعد تفشي فيروس كورونا في اوروبا.

كانت تلك القرارات لها وقعها السلبي على معنويات مستثمري الأسهم في أوروبا اليوم، حيث تراجعت شهية المخاطر لديهم وأدت إلى تراجعات مؤشرات الأسهم الأوروبية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق