سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع لـ مستويات 1.2075 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع لـ مستويات 1.2075

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي تراجعات قوية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات ليتراجع منها مُباشرة إلى مستويات 1.2100 ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 1.2105، وفشل الزوج في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 1.2210 والتي تحولت الآن لتُصبح مستويات مقاومة.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 18 مايو افتتح سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي تداولاته على فجوة سعرية عند مستويات 1.2086 وتراجع لـ مستويات 1.2075 ولكنه منذ بداية تداولات الفترة الأوربية يحاول الزوج تقليص خسائره ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.2110.

بيانات اقتصادية هامة لـ الجنيه الاسترليني هذا الأسبوع

سيكون الجنيه الاسترليني على موعد مع عدد من البيانات الاقتصادية الهامة والتي ستصدر هذا الأسبوع، أبرز هذه البيانات هي؛

  • معدل الدخل متضمن العلاوات.
  • معدلات البطالة من منظمة العمل الدولية.
  • التغير في شكاوى البطالة.
  • مؤشر أسعار المستهلكين الشهري.
  • مؤشر أسعار التجزئة الشهري.
  • مؤشر أسعار المنتجين الشهري.
  • مؤشر أسعار المستهلكين السنوي.
  • مؤشر مديري المشتريات للخدمات.
  • مبيعات التجزئة الشهري.

وقد افتتحت أسواق الأسهم البريطانية تداولات جلسة اليوم الأثنين 18 مايو على صعود قوي، حيث مازال مؤشر الفوتسي البريطاني في المنطقة الخضراء بمكاسب أكثر من 2.10% وقت كتابة هذا التقرير.

ونجحت أيضًا مؤشرات الاسهم الأوروبية في تحقيق افتتاحية صاعدة خلال جلسة اليوم، فمؤشر الداكس الألماني والكاك الفرنسي ومؤشر اليورو نيكسب على مكاسب جميعهم بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع السبب الرئيسي في الصعود الجماعي لمؤشرات الأسهم إلى قيام العديد من الدول الأوروبية بفتح الاقتصاد مجددًا الأمر الذي ادى إلى انعاش سوق الاسهم مرة أخرى، ولكن مازالت المخاوف قائمة بشأن حدوث موجة ثانية من إنتشار فيروس كورونا.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يكسر مستويات الدعم 1.2210
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يكسر مستويات الدعم 1.2210

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج قد كسر مستويات الدعم 1.2210 والتي أصبحت الآن مستويات مقاومة.

بالإضافة إلى تداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، مع تراجع ملحوظ في مؤشر MACD.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج الباوند دولار بيعية بإستهداف مستويات 1.1875، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة 1.2210.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق