تراجعات حادة للأسهم الأمريكية و مؤشر داو جونز ادني مستويات 23,000 نقطة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

تراجعات حادة للأسهم الأمريكية و مؤشر داو جونز ادني مستويات 23,000 نقطة

مؤشرات الأسهم الأمريكية تتراجع في افتتاح جلسة اليوم ، مع إعلان بيانات اقتصادية ضعيفة  وارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بقوة ليصل لأعلي مستوي له خلال أخر 3 أسابيع، بالإضافة لتصريحات رئيس الفدرالي الأمريكي التي استبعد فيها خفض معدل الفائدة لما دون الصفر و ازدياد حالة القلق عند المستثمرين من حدوث جولة جديدة من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

يتراجع مؤشر “داو جونز ” بنحو 1.75-% ( 406 نقطة ) ليصل إلي 22,841 نقطة ، ويهبط مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.43-% ( 127 نقطة ) ليتراجع إلي 8,736  نقطة ، وينخفض ايضا مؤشر ” ستاندرد آند بورز 500″ بنحو 1.64-% (46 نقطة ) ليتداول عن مستويات 2,773.7  نقطة.

البيانات الأقتصادية الأمريكية

جاءت طلبات الإعانة الأمريكية أعلي من التوقعات ، انخفضت إعانات البطالة الأمريكية لنحو 2.981 مليون طلب في نهاية الأسبوع الماضي ، مقابل 3.176 مليون طلب في نهاية الأسبوع السابق له.

ليصل بذلك إجمالي طلبات البطالة في أخر 8 أسابيع إلي أكثر من 36 مليون طلب.

ومن ناحية أخري تراجعت أسعار الواردات الأمريكية خلال شهر أبريل الماضي بنحو 2.6% ، مقابل انخفاض بنحو 2.4%خلال شهر مارس ، ويرجع السبب الرئيسي في التراجع لأنخفاض تكاليف واردات النفط  ، وجاءت البيانات أقل من التوقعات التي كانت تشير إلي تراجع بنحو 3.1%.

كما هبطت أسعار الصادرات الأمريكية بنسبة 3.3% خلال شهر أبريل بالمقارنة مع تراجع بنحو 1.7% في شهر مارس.

وفي وقت سابق اليوم ، استبعد الرئيس الأميركي “دونالد ترامب ” تراجع معدل البطالة لما دون 10% حتي شهر سبتمبر القادم.

مازال شبح فيروس كورونا الأنتشار في الولايات المتحدة ، حيث وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلي 1.43 مليون مصاب ،أودي بحياة نحو 85 ألف شخص

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق