سعر الين الياباني مقابل الدولار يحافظ على استقراره فوق مستويات 109.80 - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار يحافظ على استقراره فوق مستويات 109.80

بعد أسبوع صاعد شهده سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي، فـ على الرغم من تراجع الزوج مع بداية تداولات الأسبوع، إلا أن تفوق الدولار الأمريكي أمام الين الياباني كان له كلمة الحسم مع الإغلاق الأسبوعي.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 107.0 وشهد الزوج بعض التراجعات لمستويات 105.14 إلا أنه سرعان ما صعد بقوة ليلامس مستويات 111.50 ويكون الإغلاق الاسبوعي عند مستويات 110.75.

ومع افتتاحية تداولات هذا الاسبوع، كانت حالة الاستقرار على سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي هي السائدة، حيث مازال زوج الدولار ين يتداول في نطاق عرضي ضيق بين مستويات الدعم 109.80 ومستويات المقاومة 111.50.

وعلى الرغم من فشل مجلس الشيوخ الأمريكي في تمرير حزمة المساعدات الاقتصادية المقدرة بتريليون دولار أمريكي إلا أن الدولار ظل صامدًا أمام الين الياباني ولم تحدث تقلبات في سعره.

وقد قام البنك الفيدرالي الأمريكي أمس بإطلاق حزمة اقتصادية جديدة التزم عبارة عن عمليات شراء غير محدودة لسندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، بالإضافة إلى مساعدات أخرى لدعم الأسر والشركات الصغيرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى صعيد الأخبار لم تصدر أي بيانات اقتصادية تخص الشأن الياباني خلال تعاملات يوم أمس الأثنين أو خلال هذا اليوم الثلاثاء، من جهة أخرى سنكون على موعد مع بعض البيانات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية خلال تعاملات اليوم أبرزها سيكون مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي ومبيعات المنازل الجديدة.

وقد نجح مؤشر الاسهم الياباني “النيكاي” في تحقيق صعود قوي خلال تعاملات اليوم ليغلق محٌققًا صعود بنسبة تجاوزت 7.00%، ومازالت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية تُحقق صعود خلال تعاملات اليوم، الأمر الذي قد يبشر بإفتتاحية خضراء في وول ستريت خلال جلسة اليوم.

سعر الين الياباني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكية يواجه منطقة مقاومة قوية
سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكية يواجه منطقة مقاومة قوية

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يتداول قرب منطقة مقاومة قوية 112.00 ارتد منها الزوج سابقًا وهبط.

حالة من التداول العرضي يشهدها الزوج حاليًا، الأمر الذي يجعل نظرتنا على الدولار ين مُحايدة.

تتحول هذه النظرة إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 109.80.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق