الأسهم السعودية تستعيد جزء من خسائرها في جلسة الثلاثاء والمؤشر العام يرتد فوق مستويات 7500 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تستعيد جزء من خسائرها في جلسة الثلاثاء والمؤشر العام يرتد فوق مستويات 7500

يُسيطر شبح كورونا على جميع أسواق الأسهم بالعالم، فبعد هبوط عنيف شهده المؤشر العام لـ سوق الأسهم السعودية خلال افتتاحية شهر مارس ليصل لأدنى مستوياته 7314 وهي مستويات لم يصل لها المؤشر العام منذ أكتوبر 2018.

وحاول المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية استعادت جزء من المكاسب خلال جلسة أمس الأثنين، إلا أنه تراجع مع نهاية الجلسة ليغلق عند مستويات 7349، ولكن نجح المؤشر العام تاسي في الصعود خلال جلسة اليوم الثلاثاء 3 مارس ليُسجل صعود بأكثر من 2.82% ويستعيد مستويات 7500 ليغلق فوقها عند مستويات 7556.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق بتعليق رحلات المعتمرين لفترة مؤقت بعد تفشي فيروس كورونا في العالم، مما قد يؤثر بالسلب على قطاع النقل والفنادق، هذا بالإضافة إلى تراجع أسعار النفط الذي من المحتمل أن يؤثر على ربحية شركات الطاقة وقطاع المواد الأساسية.

من الناحية الفنية

بالنظر إلى المؤشر العام على الاطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن مستويات 7500 مستويات دعم قوية للغاية، فعلى الرغم من أن المؤشر يخترقها لأسفل إلا أنه يعود مرة أخرى مع نهاية الإغلاق الأسبوعي ويُغلق فوق هذه المستويات.

الإغلاق الأسبوعي فوق مستويات 7500 يكون إيجابي للمؤشر العام، من جهة أخرى في حالة الإغلاق أسفل مستويات 7500 يجعل النظرة سلبية خلال الأسبوع القادم.

المؤشر العام لسوق الاسهم السعودي يحاول الصمود فوق مستويات 7500
المؤشر العام لسوق الاسهم السعودي يحاول الصمود فوق مستويات 7500

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق