البنك المركزي الياباني يثبت الفائدة و سعر الين الياباني مقابل الدولار يصعد - أخبار المال
فوركس

البنك المركزي الياباني يثبت الفائدة و سعر الين الياباني مقابل الدولار يصعد

صعد سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بعد قيام البنك المركزي الياباني بالإبقاء على سعر الفائدة عند المستويات الحالية -0.1% دون تغيير.

كما حافظ البنك المركزي الياباني على سياسته النقدية ثابتة دون تغيير، كما قرر البنك عمل خطة قروض جديدة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت جراء فيروس كورونا، وتخصيص 75 تريليون ين ياباني كـ برنامج قرض جديد لمكافحة تأثير فيروس كورونا.

كما أكد البنك المركزي الياباني على عدم تردده في عمل مزيد من الاجراءات والمساعدات إذا لزم الأمر.

وقد صدر صباح اليوم مؤشر أسعار المستهلك الوطني الياباني بإستثناء الغذاء والذي جاء مُتراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات -0.2% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.4%.

كما تراجع مؤشر سعر المستهلك الوطني السنوي الياباني ليسجل قرأة عند مستويات 0.1% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.4%.

وتفاعل مؤشر الاسهم الياباني النيكاي مع هذه البيانات السلبية ليسجل اليوم تراجعات بمقدار 0.80% ويغلق عند مستويات 20388.

ومن جانب آخر، خرجت أمس بعض المؤشرات الاقتصادية الهامة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها كان طلبات البطالة المبدأية والذي سجل 2.43 مليون طلب إعانة وهل أكثر من التوقعات التي كانت تُشير إلى 2.4 مليون طلب.

وآتى مؤشر استطلاع التصنيع أقل من التوقعات، ليسجل قرأة عند مستويات -43.1 بينما كانت التوقعات تُشير إلى -41.5.

ولكن سجلت مؤشرات ماركيت قرأت أفضل من التوقعات، إذا صعد مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي عند مستويات 39.8 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي سجلت 36.1.

وصعد مؤشر مديري المشتريات الخدمي لـ شهر مايو ليسجل قرأة عند مستويات 36.9 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 26.7.

كما جاء أيضًا مبيعات المنازل القائمة عند مستويات 4.33 مليون وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 4.30 مليون.

وبالرغم من هذه النتائج الإيجابية التي جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية أمس، إلا أن سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي لم يتفاعل معاها بصورة قوية.

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول حاليًا فوق خط الاتجاه الصاعد بالتوزاي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال يحاول الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 40.0.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار ين شرائية خلال جلسة اليوم بإستهداف مستويات 107.90.

من جهة أخرى كسر خط الإتجاه الصاعد ندخل في صفقة بيعية بإستهداف مستويات 106.70.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق