سعر الذهب يُعمق مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي مع استمرار المخاوف - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يُعمق مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي مع استمرار المخاوف

احتفظ سعر الذهب اليوم بارتفاعه الذي بدأه أمس وسط زيادة التوتر والمخاوف الذي ظهر من جديد من قبل التأثير السلبي القوي لفيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي، بعد توالي الإعلان عن البيانات الاقتصادية السلبية التي كان آخرها زيادة إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع الخامس.

بدأ سعر الذهب تعاملات اليوم عند مستويات 1713.67 دولار للأونصة، في حين وصل سعر الذهب الآن في تمام الساعة 15:07 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1735.00 دولار للأونصة. يجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب وصل إلى اعلى مستوى له خلال تعاملات اليوم عند 1737.64 دولار للأونصة وهو أيضاً أعلى مستوى وصل أليه خلال الأسبوع الجاري.

من ناحية أخرى تعود المخاوف مرة أخرى إلى معنويات المستثمرين في الأسواق العالمية من تداعيات فيروس كورونا السلبية على الاقتصادات المختلفة، حيث توالت البيانات الاقتصادية السلبية المتعلقة بدول عظمى مثل ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية منذ بدء تفشي فيروس كورونا في العالم.

كان آخر البيانات السلبية اليوم في جانب سوق العمل الأمريكي وما تركه فيروس كورونا من ضرر جسيم عليه، حيث زادت مطالبات الإعانة للبطالة الأمريكية بنحو 4427 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، في حين جاءت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي لشهر أبريل افضل من توقعات المحللين في الأسواق، حيث سجل المؤشر مستويات 36.9 نقطة بعد أن كانت التوقعات عند 35.1 نقطة.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند تحليل سعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنلاحظ أنه اخترق مستويات 1709 وبدأ في التداول فوق 1700 طول جلسة اليوم، في حين انه احتفظ بالتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يحول نظرتنا على الذهب إلى شرائية باستهداف مستويات مقاومة جديدة عند 1740.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق