موافقات قروض الرهن العقاري البريطاني ترتفع بعد تخفيض التصنيف الائتماني - أخبار المال
فوركس

موافقات قروض الرهن العقاري البريطاني ترتفع بعد تخفيض التصنيف الائتماني

اظهرت البيانات الصادرة منذ دقائق ارتفاع موافقات قروض الرهن العقاري في المملكة المتحدة بشكل يفوق توقعات المحللين في الأسواق في فبراير من العام الجاري. يحدث هذا في الوقت الذي تراجع فيه التصنيف الائتماني لبريطانيا في ظل سرعة انتشار الفيروس وسط المواطنين.

اوضحت البيانات الصادرة اليوم عن زيادة ملحوظة في موافقات قروض الرهن العقاري لبريطانيا خلال شهر فبراير الماضي، لتصل إلى نحو 74 ألف، في حين انحسرت توقعات المحللين في الأسواق حول 68 ألف فقط. يُذكر أن القراءة السابقة للمؤشر كانت عند 71 ألف.

من ناحية أخرى تراجع المعروض النقدي خلال نفس الشهر أيضاً إلى 0.3%، في حين كانت توقعات الأسواق تذهب إلى تراجع بنسبة 0.4% فقط. يجدر الإشارة إلى أن القراءة السابقة للمؤشر كانت عند 0.6%.

تخفيض ائتماني لبريطانيا

على نحو متصل تم تخفيض التصنيف الائتماني للمملكة المتحدة في وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، حيث تراجع التصنيف من AA إلى –AA. تم إرجاع هذا الأمر إلى زيادة الإنفاق المالي التي تلتزم به المملكة المتحدة في مواجهتها للانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد.

من ناحية أخرى يعود الأمر أيضاً إلى ضبابية مستقبل الاقتصاد البريطاني بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وخاصةً مع عدم إيجاد شكل واضح للعلاقات التجارية بين الاتحاد وبريطانيا حتى هذه اللحظة.

على صعيد آخر من مستجدات الكورونا في المملكة المتحدة، فقد وصلت أعداد الإصابات هناك إلى نحو 19522 حالة، في حين تعدت أعداد الوفيات نحو 1228 حالة، وذلك حسب آخر تحديث اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق