الذهب يستعيد مستويات 1700 دولار للأونصة وينطلق نحو مستويات 1745 - أخبار المال
السلع

الذهب يستعيد مستويات 1700 دولار للأونصة وينطلق نحو مستويات 1745

نجح الذهب في تحقيق صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء 22 ابريل ليستعيد مستويات 1700 دولار للأونصة.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس الأربعاء 22 ابريل عند مستويات 1686 وصعد بقوة ليلامس مستويات 1718 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 1714.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 23 ابريل، استمر المعدن الأصفر في تحقيق الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقريرعند مستويات 1727.

ويأتي صعود أسعار المعدن الأصفر تزامنًا مع صعود مؤشر داو جونز ومؤشرات الاسهم الأمريكية.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى بعض البيانات الاقتصادية الهامة والتي ستصدر من الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون طلبات إعانة البطالة المبدأية ومؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي ومبيعات المنازل الجديدة.

ومع اقتراب موعد افتتاح بعض الولايات الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة وافتتاح المدارس في ألمانيا وبعض الأجزاء من دولة بلجيكا إلا أن مازالت أعين المستثمرين والمتداولين شرائية على الذهب.

وقد تجاوزت أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا أكثر من 2.6 مليون إصابة مع تزايد أعداد الإصابات بـ الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 849 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يعود فوق مستويات 1700 مرة أخرى
الذهب يعود فوق مستويات 1700 مرة أخرى

بالنظر إلى مؤشر الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت تصعد إلى المناطق الإيجابية.

فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه صعد فوق مستويات 50.00، ومؤشر MACD سنجد أنه نجح في اختراق مستويات الصفر، بالإضافة إلى صعود مؤشر الاستوكاستيك.

وبالنظر على الرسم البياني، سنجد الأسعار صعدت مرة أخرى فوق المتوسط الأسي 20.

الأمر الذي يجعل نظرتناعلى الذهب شرائية خلال تداولات هذا اليوم لإختبار مستويات 1730، وفي حالة اختراقه يفتح الطريق أمام الذهب لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1750.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق