الأسهم الأوروبية تواصل تراجعها الحاد مع انخفاض سعر اليورو مقابل الدولار - أخبار المال
فوركسمؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تواصل تراجعها الحاد مع انخفاض سعر اليورو مقابل الدولار

واصلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعها في افتتاح المعاملات هذا الأسبوع، في الوقت الذي تراجع فيه سعر اليورو مقابل الدولار مع قلق المستثمرين في الأسواق العالمية بشأن مدى الدعم من قبل صانعي السياسات لمكافحة أضرار فيروس كورونا على الاقتصاد.

وصل مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم بحلول الساع 10:35 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2468.81 نقطة، ليبلغ بذلك المستوى نسبة تراجع المؤشر خلال تعاملات اليوم إلى 3.49%. من جانبه واصل مؤشر فوتسي البريطاني انخفاضه أيضاً، ليستقر الآن قرب مستويات 4966.50 نقطة، بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 4.32%. استقر مؤشر داكس الألماني قرب مستويات 8607.68 نقطة، حيث تراجع خلال جلسة اليوم بنحو 3.60%.

لم يهرب مؤشر كاك الفرنسي من التراجعات الحادة التي حافظت عليها مؤشرات الأسهم الأوروبية منذ اندلاع تأثير فيروس كورونا القوي على الأسواق العالمية، حيث وصل المؤشر خلال تداولات اليوم إلى مستويات 3897.98 نقطة، بتراجع وصلت نسبته إلى نحو 3.73%.

ملابسات التراجع الأخير في الأسهم الأوروبية

جاء ذلك التراجع الذي شهدته مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال الفترة الوجيزة الماضية على خلفية الحظر الذي فرضته ألمانيا لمدة اسبوعين على جميع انحاء البلاد لجميع الأعمال التجارية والاقتصادية غير الضرورية. في الوقت نفسه، فشل السياسيون الأمريكيون في الاتفاق على شروط حزمة التمويل الجديدة بما يزيد عن ترليون دولار، وهو ما أدى إلى عدم حصولها على ما يكفي من الأصوات في مجلس الشيوخ أمس.

من ناحية أخرى وصل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم إلى مستويات 1.0683، في الوقت الذي كان قد افتتح الزوج جلسته عند مستويات 1.0699. يجدر الإشارة إلى أن سعر اليورو مقابل الدولار قد وصل إلى أدنى مستوى له خلال تعاملات اليوم عند 1.0634.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق