الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا يوافق التوقعات وسعر الباوند دولار ينخفض - أخبار المال
فوركس

الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا يوافق التوقعات وسعر الباوند دولار ينخفض

وافق الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة توقعات المحللين في الأسواق، وذلك خلال الربع الرابع من العام الماضي قبل التفشي الواسع لفيروس كورونا في جميع دول العالم، والذي بالطبع سوف يؤثر على بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري.

اوضحت البيانات الصادرة صباح اليوم عن مكتب الاحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة عن توافق الناتج المحلي الإجمالي للمملكة مع التوقعات عند مستوى 1.1%، وذلك خلال الربع الرابع من عام 2019. يُذكر أيضاً أن قراءة القراءة السابقة للمؤشر كانت عند 1.1% أيضاً في الربع الرابع من عام 2018.

من ناحية أخرى سجل أيضاً معدل الاستثمار في الأعمال التجارية لبريطانيا -0.5% خلال الربع الرابع من العام الماضي، بعد أن كانت القراءة السابقة له عند مستوى -1.0%.

على نحو متصل من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالمملكة المتحدة اليوم، فقد سجل مؤشر GFK لثقة المستهلك البريطاني خلال شهر مارس الجاري نحو -9، في حين كانت توقعات الأسواق عند -15. يلاحظ ان القراءة السابقة للمؤشر كانت عند -7.

من جانبه وصل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم بحلول الساعة 07:51 بتوقيت غرينتش إلى 1.2309، في حين كان زوج الباوند دولار قد افتتح جلسته اليوم عند مستويات 1.2387. يُذكر أن أدنى مستوى قد وصل إليه سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم عند 1.2242.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق