هل يصعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار لمستويات 1.2700 - أخبار المال
فوركس

هل يصعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار لمستويات 1.2700

تداولات هادئة لـ سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات جلسة أمس الأربعاء 8 ابريل.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.2334 وتراجع ليلامس مستويات 1.2288 ثم صعد بعدها ليلامس مستويات 1.2420 قبل أن يُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.2382.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 9 ابريل، صعد زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.2460.

وظهر صباح اليوم مؤشر الناتج المحلي الإجمالي “الشهري” من بريطانيا والذي أظهر تراجعًا ليكون عند مستويات -0.1% في حين كانت تشير التوقعات إلى 0.1%.

وجاء مؤشر الإنتاج التصنعيعي الشهري أفضل من المتوقع ليكون عند مستويات 0.5% في حين كانت التوقعات تشير إلى 0.1%، مما أدى إلى إعطاء دفعة لـ زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي للصعود خلال جلسة اليوم.

وظهرت منذ قليل طلبات إعانة البطالة المستمرة لتكون عند مستويات 7.45 مليون طلب في حين كانت التوقعات تشير إلى 8 مليون طلب، ولكن جاءت طلبات البطالة المبدأية لتستمر في الصعود لتصل إلى مستويات 6.6 مليون طلب في حين كانت التوقعات تشير إلى 5.250 مليون طلب.

مما أدى إلى ضعف الدولار الأمريكي أمام الجنيه الاسترليني، لتستمر صدمة فيروس كورونا في تعطيل وتجميد الاقتصاد الأمريكي.

وتتجه أنظار الاسواق اليوم إلى اجتماع منظمة أوبك عند الخامسة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة لبحث إمكانية خفض الإنتاج من أجل إحداث توازن بين حالة العرض والطلب في سوق النفط، الأمر الذي سيؤثر على حركة العملات.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستعد لإختراق مستويات المقاومة 1.2475
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستعد لإختراق مستويات المقاومة 1.2475

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه وجد الدعم فوق مستويات 1.2190 وصعد منها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.2350.

مع صعود مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI.

الزوج حاليًا يختبر مستويات المقاومة 1.2475 الأمر الذي يجعلنا ندخل شراء على الزوج بإستهداف مستويات 1.2740، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم الثانوية 1.2210

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق