بعد 6 جلسات متتالية من الهبوط سعر اليورو مقابل الدولار يصعد فوق 1.08 - أخبار المال
فوركس

بعد 6 جلسات متتالية من الهبوط سعر اليورو مقابل الدولار يصعد فوق 1.08

تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال مستهل تعاملات جلسة أمس الأثنين 6 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته خلال جلسة أمس عند مستويات 1.0808 وحاول الصعود ونجح في ملامسة مستويات 1.0835 قبل أن يهبط لملامسة مستويات 1.0768 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0793.

ولكن اختلف الحال كليًا مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم، حيث صعد سعر اليورو مقابل الدولار خلال جلسة اليوم الثلاثاء 7 ابريل ونجح في ملامسة مستويات 1.0925 ولكنه تراجع قليلًا وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.0888.

ولم يكن هناك أخبار من الجانب الأوروبي خلال جلسة اليوم أيضًا لم تكن هناك أخبار هامة من الجانب الأمريكي.

ونجحت مؤشرات الاسهم الأوروبية في تحقيق صعود للجلسة الثانية على التوالي، إذا أغلق مؤشر الفوتسي البريطاني محققًا صعود بنسبة 2.19% وكذلك مؤشر الداكس الألماني محققًا صعود بنسبة 2.79% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 2.12%.

ونجحت أسواق الاسهم الأمريكية في تحقيق افتتاحية صاعدة خلال تداولات اليوم، إذا مازال مؤشر داو جونز في المنطقة الخضراء بنسبة صعود 3% وكذلك مؤشر اس اندبي 500 بنسبة صعود 2.7% ومؤشر ناسداك بأكثر من 1.15% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع الصعود في أسواق الاسهم إلى تباطؤ في معدل إنتشار فيروس كورونا في إيطاليا وإسبانيا، وهو الأمر الذي أعطى دفعة للمستثمرين والمتداولين على الإقبال لشراء الاسهم في الوقت الحالي.

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يرتد فوق مستويات 1.08
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يرتد فوق مستويات 1.08

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج في اتجاه هابط، لذلك قمنا بإستخدام مؤشر” فيبوناتشي الممتد من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0620 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1145″.

سنجد أن زوج اليورو دولار كسر مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي التي تمثل مستويات 1.0820، ولكنه وجد الدعم قرب مستويات 38.2% فيبوناتشي، ونجح في الصعود فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 مرة أخرى.

بالإَافة إلى صعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر.

تبدو الرؤية الفنية لنا غير مكتملة الأركان، الأمر الذي سيجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق