مؤشر داو جونز يستمر في التقلبات العنيفة ويمحو مكاسب جلسة الجمعة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يستمر في التقلبات العنيفة ويمحو مكاسب جلسة الجمعة

فشل مؤشر داو جونز في الحفاظ على مكاسب جلسة تداول الجمعة، ليهبط المؤشر الأمريكي في أول جلسات تداول الأسبوع.

افتتح مؤشر داو جونز تداولات جلسة أمس 20 ابريل عند مستويات 24095 ليسجل صعود طفيف ويلامس مستويات 24108 قبل أن يتراجع بقوة إلى مستويات 23627 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 23650، مسجلًا نسبة تراجع 2.44%.

وتراجع أيضًا مؤشر اس اندبي 500 الأمريكي، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 2845 وصعد ليلامس مستويات 2868 ولكنه سرعان ما تراجع لـ مستويات 2820 ليسجل تراجعات يومية بنسبة 1.79%.

وتراجع أيضًا مؤشر ناسداك خلال تعاملات جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر ناسداك عند مستويات 8742 وصعد في البداية ليلامس مستويات 8855، ولكنه سرعان ما تراجع ليغلق عند مستويات 8726 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 1.20%.

ويأتي تراجع مؤشر داو جونز تزامنًا مع تراجع العقود الآجلة لـ أسعار النفط لمستويات سالبة أول مرة نراها في التاريخ، الأمر الذي انعكس على أداء المؤشرات الأمريكية أمس وأغلقت على تراجع.

وتراجعت أسهم قطاع الطاقة الأمريكية خلال تعاملات أمس متأثرة بالأحداث الجارية، حيث سجل سهم شركة اكسون موبيل تراجعات بأكثر من 4.70% وكذلك تراجع سهم شيفرلون بأكثر من 4%، وتراجع سهم شركة فايلرو للطاقة بأكثر من 2.77%.

وغرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلًا، بأنه يُخطط لوقف الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القادمة لأنه يرغب في الحفاظ على الوظائف للمواطنين الأمريكين، لذلك سيقوم بالتوقيع على وقف قرار الهجرة بشكل مؤقت.

ومن المتوقع أن يتم التصويت على حزمة مُساعدات جديدة لتوفير الأموال للشركات الصغيرة بقيمة 350 مليار دولار خلال هذا الأسبوع.

ومازال شبح فيروس كورونا يُسيطر على الأسواق العالمية، فمازالت أعداد الإصابات تُسجل زيادة ليصبح إجمالي عدد المُصابين وقت كتابة هذا التقرير لأكثر من 2.4 مليون إصابة، مع اقتراب عدد الإصابات داخل الولايات المتحدة الأمريكية لـ 800 ألف حالة.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز الأمريكي يفشل في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 50% فيبوناتشي
مؤشر داو جونز الأمريكي يفشل في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 50% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت من المناطق السلبية وأصبحت داخل المناط. الإيجابية، فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فوق مستويات 50.00 مع وجود إشارة ضعف على المؤشر، ومؤشر MACD سنجد أنه صعد ولكنه حتى الآن لم ينجح في تجاوز مستويات الصفر.

وبإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” سنجد أن المؤشر الأمريكي فشل في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 23885 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على داو جونز سلبية خلال الفترة القادمة، بإستهداف مستويات 38.2% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق