الاسهم السعودية تستمر في تحقيق الصعود بقيادة بنك الراجحي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستمر في تحقيق الصعود بقيادة بنك الراجحي

نجحت الاسهم السعودية في الصعود خلال جلسة اليوم الأربعاء 29 ابريل بأكثر من 1.40%.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات اليوم عند مستويات 6884 وصعد بقوة ليلامس مستويات 7013 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6985 محققًا نسبة صعود يومي 1.46%.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع إدارة وتطوير العقارات وقطاع السلع طويلة الأجل وقطاع البنوك هي الداعمة الرئيسية للمؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعدت هذه القطاعات بأكثر من 2% خلال جلسة اليوم.

وسجل سهم الشرقية للتنمية صعود يقترب من 8%، وكذلك صعد سهم طيبة للاستثمار بنسبة 6% وسهم جبل عمر وسهم ملاذ للتأمين بأكثر من 5.50%.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم ميدغلف للتأمين وسهم النقل الجماعي بأكثر من 2.60% وتراجع أيضًا سهم عطاء والحكير والمملكة القابضة بأكثر من 1.30%.

وكانت الاسهم السعودية الأكثر نشاطًا في جلسة اليوم هم، سهم دار الأركان ومصرف الإنماء وسهم سيرا وسهم الراجحي وسهم سبكيم.

وكانت الاسهم السعودية القيادية على أداء جيد خلال جلسة اليوم، إذا صعد سهم الراجحي بأكثر من 2.70% وصعد سهم سابك وسهم الاتصالات اس تي سي بنسب طفيفة بواقع 0.70% و 0.11% لكل سهم على التوالي.

ونجح سهم أرامكو في الحفاظ على اللون الأخضر ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 30.95 محققًا مكاسب بنسبة 0.81%، ويأتي صعود سهم أرامكو مع صعود أسعار النفط التي شهدت قفزة خلال جلسة أمس واليوم وقت كتابة هذا التقرير.

وأعلنت شركة صدق بموافقة مجلس إدارتها على استخدام الاحتياطي النظامي لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة، كما دعت شركة جبل عمر مُساهميها لحضرو اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية على أعتاب منطقة مقاومة 7000
الاسهم السعودية على أعتاب منطقة مقاومة 7000

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم في المناطق الإيجابية صاعدة.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة والتي تُمثل مستويات 38.2% نجح المؤشر العام تاسي في اختراقها، الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر العام تاسي إيجابية في حالة اختراق مستويات المقاومة 7000 لإعادة اختبار مستويات المقاومة 50.00% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق