سعر النفط يحاول التعافي مع استمرار اضطراب السوق بسبب حرب الأسعار - أخبار المال
السلع

سعر النفط يحاول التعافي مع استمرار اضطراب السوق بسبب حرب الأسعار

حاول سعر النفط الخام التعافي من خسائره خلال الفترة الماضية، ولكن يبقى الوضع العام في وسوق النفط الخام غير مطمئن مع استمرار حرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا، بالإضافة إلى توارد أخبار باتصال بين أمريكيا وروسيا بشأن وضع السوق في الوقت الحالي.

وصل سعر العقود الآجلة لخام برنت اليوم بحلول الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 27.59 دولار للبرميل الواحد، في حين أن خام برنت قد افتتح جلسته اليوم عند مستويات 27.12 دولار للبرميل. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه خام برنت خلال تعاملاته اليوم كان عند27.91 دولار للبرميل.

من جانبها ارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليم إلى مستويات 23.05 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد ان كانت قد افتتحت جلسة اليوم عند مستويات 22.11 دولار للبرميل. يلاحظ أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه سعر نفط غرب تكساس اليوم كان عند 23.56 دولار للبرميل.

أنباء عن محادثة بين روسيا وأمريكا بشأن سوق النفط

تواردت بعض الأنباء اليوم عن اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي بوتن على اجراء محادثة هاتفية بين وزيري الطاقة بين البلدين لمناقشة الاوضاع الحالية التي وصل إليها سوق النفط الخام والتدهور الكبير الذي طرأ على الطلب العالمي على النفط بسبب فيروس كورونا.

من ناحية أخرى من الممكن ان تُغير هذه المحادثات من المشهد العام في سوق النفط الخام العالمي، خاصةً بعد فشل روسيا والمملكة العربية السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري على الاتفاق على كيفية انقاذ الطلب العالمي من التفشي السريع لفيروس كورونا، إلى أن انتهى الوضع إلى حرب أسعار بينهم وزيادة في المعروض النفطي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق