الذهب يحاول العودة فوق مستويات 1700 مرة أخرى بعد جلسة هابطة أمس - أخبار المال
السلع

الذهب يحاول العودة فوق مستويات 1700 مرة أخرى بعد جلسة هابطة أمس

شهد المعدن الأصفر الذهب تراجعات خلال أولى جلسات تداول هذا الأسبوع.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس عند مستويات 1704 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1712 ولكنه سرعان ما تراجع ليلامس مستويات 1691 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 1697.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 12 مايو، صعد الذهب قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1701.

وتأتي تراجعات الذهب بالتزامن مع بدء فتح الاقتصاد بشكل تدريجي في بعض دول العالم مثل إسبانيا وإيطاليا وبعض الولايات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن يبدو أن المعدن الأصفر لم يتراجع بالقوة الكافية، ويرجع ذلك السبب إلى الخوف والقلق الذي يُصيب المستثمرين في الوقت الراهن من قرار فتح الاقتصاد بشكل جزئي بسبب الخوف من موجة ثانية من فيروس كورونا، الأمر الذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى عودة إجراءات الحظر الكلية في البلاد مرة أخرى.

وتتجه أنظار المتداولين اليوم إلى مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي والذي ستصدر نتائجه بعد عصر اليوم لمعرفة مدى التراجع الذي سيسجله المؤشر بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها سوق الوظائف الأمريكية منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وعلى صعيد مؤشرات الأسهم الأمريكية، فقد شهد مؤشر داو جونز جلسة مُتباينة أمس وأغلق على تراجعات بلغت -.45%، بينما صعد مؤشر اس اندبي 500 بنسبة صعود طفيفة بلغت 0.01%، وكان مؤشر ناسداك هو الأكثر قوًة ليسجل صعود بمقدار 0.85%.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يتراجع ولكنه مُحافظ على الإيجابية... في إنتظار اختراق مستويات 1740
الذهب يتراجع ولكنه مُحافظ على الإيجابية… في إنتظار اختراق مستويات 1740

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و50.

مع وجود مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD في المناطق الإيجابية، ولكن تبقى النظرة على الذهب مُحايدة خلال الوقت الحالي، وتتحول إلى شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 1740 لأعلى.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق